بالفيديو ـ مسيرة نسائية من فردان إلى عين التينة ورسالة مدوية لبري ومجلس النيترات

انطلقت مسيرة نسائية من امام ثكنة بربر الخازن في فردان، عند الخامسة من عصر اليوم، باتجاه مقر الرئاسة الثالثة في عين التينة تحت شعار "محاسبة المسؤولين عن تفجير مرفأ بيروت".

وارتدت بعض المشاركات اللباس الاسود كدليل حزن على ضحايا انفجار 4 آب كتب عليه شعارات تدعو لاستقالة المجلس النيابي وتهاجم النواب. كما رفعت شعارات اخرى دعت لاسقاط الحصانات ودعم القاضي طارق بيطار، للاستمرار في تحقيقاته حتى الوصول الى جلاء الحقيقة، الى جانب محاسبة المسؤولين عن استيراد وادخال مادة النيترات الى المرفأ.

وقد وضعت القوى الأمنية حاجزًا قبل المكان المعتاد لوقوف الأهالي.

البيان الختامي لفت الى أننا اعتبرنا أنّ من حقنا الوصول الى عين التينة لأنها ملك الشعب لكنها مسلوبة كما سلب المختبر المركزي وصار جزءًا من القصر إذ بعقليتهم أن قصر الزعيم أهم من مختبر مركزي.

وأكد البيان أننا لم نفاجأ بقطع الطريق علينا فكيف نفاجأ من رئيس مجلس يجلس على الكرسي حتى الرمق الأخير ويتصرف بالبلاد والعباد كأنها ملكية خاصة له  ولحاشيته؟

واعتبر البيان أن رئيس مجلس النواب قام بانقلاب على التحقيق في أكبر جريمة ارتكبت بحق الشعب وثالث أكبر انفجار في العالم ليحمي نواب ووزاء النيترات ويمنع محاسبتهم ويرسل أزلامه ليرفعوا أيديهم على أهالي الضحايا.

وتوجه البيان الى الرئيس نبيه بري بالقول: "مجلسكم ديكتاتوري وحامي الاحتكارات، مجلسكم مجلس زعماء الذل والقهر والدمار وهو مجلس نيترات وختم: كلهم مسؤولون، كلهم مجرمون".