بالفيديو: هجمات للحوثيين على الامارات والسعودية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الاثنين، أن مقاتلات حربية دمرت في محافظة الجوف اليمنية منصة إطلاق الصواريخ الحوثية التي استخدمت في محاولة الهجوم على أبوظبي.

وذكرت الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر "تويتر": تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16 الساعة 0410 توقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي ".

 

وكانت الدفاع الإماراتية أعلنت في وقت سابق أن دفاعها الجوي اعترض ودمر صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية باتجاه الدولة.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

هجوم على السعودية

والهجوم على الإمارات، تزامن مع هجومين حوثيين منفصلين على منطقتي عسير ووجازان بالسعودية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليل الأحد الاثنين، عن تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي، باتجاه محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير.

وجاء الهجوم على ظهران الجنوب، بعد ساعات من إعلان التحالف عن إصابة شخصين بجروح طفيفة، في اعتداء للميليشيات بصاروخ باليستي على منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

كما جاء الهجومين بعد نجاح التحالف في تدمير 8 آليات عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت 90 عنصراً إرهابياً بعد تنفيذه 17 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والبيضاء.

وفي هذا الصدد، وصف وزير الخارجية المصري الأسبق السفير محمد العرابي، ميليشيات الحوثي "بنموذج للإرهاب الأسود، ويجب اجتثاثها من جذورها عربيا ودوليا ومعاقبتها على استهداف دول الجوار وترويع المدنيين".

واضاف في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية" أن النجاح والحكمة الإماراتية ضد إرهاب الحوثي أوجعت المليشيات التي جن جنونها وقامت بشن هجمات جديدة ضد أبوظبي.

واضاف العرابي: "يتعين على الإدارة الأميركية أن تدرك أنها مطالبة بموقف حاسم إزاء تلك الانتهاكات وأن تصنيف الحوثي على قوائم الإرهاب أمر لحالة الضرورة لمواجهة هذا الإرهاب المتصاعد بالمنطقة".

وقال إن ميليشيات الحوثي تمثل تهديدًا حقيقيًا على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، كما تُشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي.

وأكد ان"الميليشيات تعمل خارج إطار القانون الدولي، ويجب العمل على ردعها بأي شكل من الأشكال وتجفيف إمكاناتها العسكرية".

المتحدث باسم الحوثيين

هذا واعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين عن استهداف قواعد عسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة، اضافة الى استهداف قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية.