برشلونة المتعثر ثالثاً على حساب أتلتيكو مدريد

ارتقى برشلونة المتعثر أمام مضيفه فالنسيا بتعادله معه 1-1، السبت، للمركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم مستفيداً من خسارة أتلتيكو مدريد أمام مضيفه أتلتيك بلباو 0-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. 
 
وبرغم تقدمه للمركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيكو الرابع، إلا أن برشلونة فشل في الفوز في مباراته الثانية توالياً بعد خسارته "دربي" كاتالونيا أمام جيرونا المتصدر 2-4، والثالثة في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في دوري أبطال أوروبا حيث ضمن خوضه دور ثمن النهائي.
 
كما فشل برشلونة الذي بات مستقبل مدربه تشافي هرنانديز في مهب الريح في تقليص الفارق أكثر مع جيرونا المتصدر (41 نقطة) والذي يستقبل ألافيس الإثنين في ختام منافسات المرحلة، وريال مدريد الثاني (39) الذي يستضيف فياريال الأحد.
 
وخرج برشلونة بعلامة إيجابية أمام نادي "الخفافيش" حيث لم يخسر في آخر ثماني مباريات له خارج معقله (3 انتصارات، 5 تعادلات)، حيث تعود آخر هزيمة للكاتالونيين خارج أرضهم في البطولة إلى 4 حزيران في عقر دار سلتا فيغو 1-2.
 
من ناحيته، وبعد تعرضه للهزيمة الأسبوع الماضي على ملعب #خيتافي 0-1، فشل فالنسيا في الفوز في سلسلة من خمس مباريات توالياً (تعادلان مقابل ثلاث هزائم).
 
على ملعب "ميستايا"، تفاجأ برشلونة بعد دقيقتين من صافرة البداية، اثر رمية تماس على الجانب الأيسر حين مرر دييغو لوبيز كرة خلفية إلى الأوكراني رومان ياريمشوك الذي دار وسدد قوية يمينية أبعدها الحارس الكاتالوني إينياكي بينيا.
 
واستعرض روبرت ليفاندوفسكي فسدد من 30 متراً صدها الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي بقبضتيه (18)، قبل أن يقف بالمرصاد لتسديدة مقصية للمهاجم البولندي بعد تمريرة من الألماني إيلكاي غوندوغان (28).
 
وافتتح جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 55 بعد تمريرة في العمق من الهولندي فرنكي دي يونغ إلى البرازيلي رافينيا الذي مررها إلى البرتغالي أمام المرمى سددها بقدمه اليسرى (55).
 
وهو الهدف الثالث لفيليكس هذا الموسم في 14 مباراة في الدوري بقميص برشلونة، والتمريرة الحاسمة الثالثة لرافينيا.
 
وأدرك فالنسيا التعادل عبر مدافعه هوغو غيامون من تسديدة، ليؤكد عدم وجود تسلل في بداية الهجمة حكم الفيديو المساعد "في أي آر" (70).
 
وتصدى مامارداشفيلي لرافينيا بعد تمريرة من دي يونغ (82).
 
#إشبيلية يقيل مدربه
وعمّق خيتافي جراح مضيفه إشبيلية بفوزه عليه بثلاثية نظيفة تناوب عليها بورخا مايورال (5 من ركلة جزاء) وخايمي ماتا (37) والإنكليزي مايسون غرينوود (80 من ركلة جزاء).
 
وتقدم خيتافي للمركز الثامن مع 25 نقطة، فيما مُني إشبيلية بخسارته الثانية توالياً في الدوري والثالثة في مختلف المسابقات، علماً أنه لم يفز سوى مرتين في الدوري هذا الموسم ليحتل المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.
 
ودفع المدرب الأوروغوياني دييغو ألونسو ثمن تردي نتائج النادي الأندلسي وخروجه من كافة المسابقات الأوروبية بعد خسارته أمام لنس الفرنسي 1-2، الثلثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، اذ اعلن الفريق بعد نهاية المباراة إقالته من مهامه الفنية.
 
وتعاقد إشبيلية مع ألونسو في تشرين الأول بدلاً من خوسيه لويس منديليبار، إلا أنه لم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة في الدوري أو المسابقة القارية الأم.
 
وفاز ألونسو (48 عاماً) خلال جلوسه على مقاعد بدلاء إشبيلية الفائز بلقب مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" سبع مرات، بمباراة يتيمة أمام أتلتيكو أستورغا من الدرجة الخامسة 2-0 في الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية.