بعد انتهاء مهامها في سوريا... عودة بعثة الدفاع المدني الى لبنان

أعلن الدفاع المدني في بيان، أن فريق الإغاثة والإنقاذ اللبناني، الذي كان قد أوفد الى الجمهورية العربية السورية لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الزلزال، الذي ضرب تركيا وسوريا، عاد بعد ظهر اليوم الى لبنان.

وقد كان المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار باستقبال العناصر الى جانب وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال المهندس علي حميه والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ومحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود.

وقد نظمت المديرية العامة للدفاع المدني استقبالا مميزا يليق بأبطال الدفاع المدني في مقر العمليات المركزية في التحويطة. وقد خاطب العميد خطار العناصر، معربا عن اعتزازه بإنجازاتهم البطولية في مدينة جبلة السورية والتي اختتمت امس بانقاذ ام وابنها على قيد الحياة تحت انقاض احد المباني المدمرة، بفضل جهود عناصر الدفاع المدني، "ما جعل العالم اجمع ينحني اجلالا أمام هذا الإنجاز الإنساني بامتياز.
وعلى وقع التصفيق الحار وزع العميد خطار شهادات تنويه على عناصر بعثة سوريا تقديراً لما تحلوا به من مناقبية عالية وما بذلوه من جهود استثنائية في سبيل تلبية نداء الواجب الإنساني".