بولس: الدولة غائبة عن جميع المناطق وعصا القضاء والدولة تهز على الفقراء

علقت عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب المحامية ريتا بولس لنقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5 على التعدي على املاك الدولة على اوتوستراد صيدا بيروت، مشيرة الى ان ما يحصل هو استنسابية في تطبيق القوانين فالملك العام مخصص للجميع وللادارات العامة وحمايته من مسؤولية الاجهزة الامنية والعسكرية، يمنع استخدامه للمنفعة الخاصة.

ولفتت الى ان الدولة غائبة عن جميع المناطق اللبنانية خصوصا على اوتوستراد صيدا بيروت.

واضافت:" منذ 3 الى 4 سنوات كان هناك فضلات اوتوستراد تعود ادارتها الى بلدية الرميلة، حينها تم السماح لمجموعة من الاهالي استعمال هذه الفضلات ولكن حصل سوء تفاهم مع النيابة العامة المالية والقاضي علي ابراهيم فتح الملف الذي انتهى بإزالة التعديات".

واكدت ان عصا القضاء والدولة تُهز على الفقراء ومن لا ظهر لهم، لان الاهالي غير محسوبين على اي طرف، والقانون استخدم لخدمة السيد عباس الموسوي وليس الفقراء، مضيفةً:" السؤال اليوم هو لماذا طريق عام مسؤولة عنه وزارة الاشغال العامة بات قطعة تابعة لعقار خاص؟".

واشارت الى ان الادعاء على اي تعدي على الاملاك العامة حق للجميع لرفع هذا التعدي، متمنيةّ على السلطات المعنية القيام بواجباتها بحماية المناطق والمحافظة على الاملاك العامة وعدم تفضيل المنفعة الشخصية على العامة.

المحامي شربل ساسين لفت في حديثه للبرنامج عينه، الى أن الفعل المرتكب من قبل الموسوي ينطبق على نص المادتين 751 و 750 عقوبات ويقتضي الإدانة بموجبهما.
أضاف:" ان التصوينة المشادة من قبله والتي يفوق إرتفاعها الأربعة أمتار مخالفة للقانون".
وأشار الى ان الأملاك العامة هي مصدر لإدخال الأموال الى خزينة الدولة.