بو عبود: ما حصل جنوبًا ضرب لهيبة الدولة وسكوت السلطة عمّا قام به حزب الله مُستنكر

لفتت عضو المكتب السياسي الكتائبي جويل بو عبود في مداخلة عبر العربية الحدث إلى أن التصعيد الذي رأيناه جنوباً اليوم يجعلنا نتذكر ان حزب الله يسير على إيقاع التطورات الاقليمية في المنطقة، مشيرة إلى ان التشنج بين ايران واسرائيل والاعتداء على الباخرة الاسرائيلية ومن قبلها الاعتداء الاسرائيلي على ايران من الناحية السيبرالية تترجم لدينا، مؤكدة أن حزب الله هو الذراع لإيران وما رأيناه اليوم هو احد فصوله.
وقالت بو عبود: "ما شهدناه في لبنان يتضمن مشهدية جديدة لا يمكن ان نغض النظر عنها وهذه ليست اولى الاشكاليات التي تحدث، فنتذكر مثلاً وقوع جرحى في وادي خالد لكن الخوف لدى اللبنانيين انكسر منذ 17 تشرين حيث بات بامكانهم انتقاد حزب الله وزاد كثيراً بعد 4 آب اذ ان حزب الله يتحكّم بحدود لبنان البرية والبحرية ويسيطر على المرفأ، وقد بات متاحاً كسر الحواجز وتوجيه الاتهام المباشر له وهذا ما رأيناه في شويا ايضاً".
واعتبرت أن منطق القمع هو منطق حزب الله وما رأيناه اليوم هو ضرب لهيبة الدولة والمؤسسات والجيش وما يثير الاستنكار هو السكوت المدوي للسلطة السياسية التي لا تجرؤ على القول له كفى مغامرة بأمن اللبنانيين وكفى ضرباً لمستقبلهم، معربة عن أملها بألا تتطور الامور الى نعرات وخلافات طائفية لان هذا الملعب يبرع فيه حزب الله.
وأكدت أن هدفنا ان نقاوم ما يسمى بالمقاومة بالأساليب الدستورية والمؤسساتية لا بالسلاح، مشددة على اننا سنبقى نؤكد ان حزب الله عزلته سياسته عن العالم وان النيترات ادى الى تفجير العاصمة وسنبقى نقاومه بالاساليب التي نعرفها.
وجددت بو عبود تأكيدها أن الأمل الوحيد بالتغيير المؤسساتي من خلال الانتخابات النيابية وحتى النقابية لكي نستعيد الدولة من أيدي المنظومة التي هي مزيج من الفساد والسلاح وهذا املنا الوحيد بالتغيير.