بين 3 أسماء كبرى.. صندوق قطري يسعى لشراء ناد بالدوري الإنكليزي

كشفت وكالة بلومبيرغ، الاثنين، أن صندوقا قطريا قد يستهدف شراء مانشستر يونايتد أو ليفربول أو توتنهام، وكلها أندية تنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقالت الوكالة إن ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أجرى محادثات مؤخرا مع رئيس توتنهام هوتسبير، دانييل ليفي، بشأن شراء حصة في النادي اللندني، وفقا لما ذكره شخص مطلع على الاجتماع. 

وأضاف الشخص، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المناقشات سرية، أن الصندوق يدرس الاستحواذ الكامل أو الحصول على حصة في أندية منافسة، من بينها مانشستر يونايتد وليفربول.

لكنها قالت إن المتحدث باسم الصندوق رفض التعليق، بينما نفى متحدث باسم توتنهام عقد اجتماع بخصوص بيع حصص في النادي، ورفض متحدث باسم يونايتد التعليق، فيما لم يرد متحدث باسم ليفربول على طلب للتعليق.

وقال المصدر إن مداولات الصندوق لا تزال جارية وقد لا تسفر عن اتفاق، مشيرا إلى أن أنظار الصندوق اتجهت نحو الاستثمار في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد استضافة قطر لكأس العالم، بفضل النمو الذي تحققه المسابقة الأوروبية والأهمية العالمية التي تحظى بها.

"ومن شأن أي صفقة محتملة، سواء كانت صفقة استحواذ كامل أو شراء حصص، أن تعزز استراتيجية قطر للاستثمار في الأصول الرياضية، لتعزيز مكانة الدولة واستثمار ثروتها الهائلة"، وفق بلومبيرغ.

وكان الصندوق القطري قد استحوذ على نادي باريس سان جرمان الفرنسي عام 2011.

وتمتلك مجموعة "سيتي فوتبول"، ومقرها أبوظبي، نادي مانشستر سيتي، ويمتلك نيوكاسل يونايتد كونسورتيوم مدعوم من صندوق الثروة السعودي.