ترامب لأنصاره: لن نستسلم ولن نعترف بالهزيمة أبدًا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الإعلام المزيف سيطر على الانتخابات ودمرها، أملا أن يقوم نائبه مايك بنس برفض الاعتراف بنتائج الانتخابات، وإذا لم يقم بذلك فسيكون يوماً حزيناً لأميركا.

وأضاف خلال تظاهرة لأنصاره في العاصمة واشنطن احتجاجا على نتائج الانتخابات، “على بنس حماية دستورنا وكل ما عليه القيام به أن يطلب من الولايات إعادة النظر في التصديق على الانتخابات، متهما “الديمقراطيون سرقوا الانتخابات باستخدام ذريعة فيروس كورونا وخدعة التصويت بالبريد ولن نتنازل عن حقنا”.

وتابع : "سأقوم بعرض بعض الأدلة التي تؤكد فوزنا في الانتخابات"، وأردف: "فزنا بالانتخابات فوزا كبيرا والنتائج لم تكن متقاربة"، مؤكدا لن نتنازل ولن نتخلى ولن نعترف بالهزيمة.

وبين أنه تم تزوير الانتخابات كما لم يحصل سابقا، مشددا على أن هذا حدث لم يسبق أن وقع ونريد أن يحظى بتغطية إعلامية نزيهة.

وقال: "لا أحد يستطيع أن يصدق بأن لدى بايدن 80 مليون صوت" ، موضحا: "لقد حصلت على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز".

وقال دونالد ترمب جونيور، ابن الرئيس الأميركي في خطاب أمام المتظاهرين في العاصمة الأميركية واشنطن، إن الآلاف التي حضرت اليوم تثبت أن الجمهوريين لم يفعلوا ما يجب فعله، وأنهم لا يمثلون الحزب الجمهوري، أو "حزب ترمب الجمهوري".

وأضاف في رسالته للجمهوريين في الكونغرس، أنه لديهم فرصة اليوم، إما أن يكونوا أبطالا أو أن يكونوا أصفارا، في إشارة إلى التصويت على تأكيد فوز جو بايدن في الكونغرس.

وقال إن الجمهوريين عليهم المحاربة من أجل العمال الأميركيين ومن أجل الذين صوتوا لصالح ترمب، ومن أجل الرئيس ترمب.

 

وكان ترمب قد طالب في تغريدة، نائبه مايك بنس برفض نتائج المجمع الانتخابي وإعادتها للولايات مرة أخرى.. "كل ما على بنس فعله إعادة تلك الأصوات إلى الولايات، وسوف نفوز فهذا وقت الشجاعة القصوى".

وفي تغريدة ثانية أضاف: "الولايات بحاجة لتصحيح أصواتها وهي تعلم أنها مبنية على مخالفات.. الحزب الجمهوري والأهم بلدنا بحاجة للرئاسة بشكل أكثر من وقت مضى".

وقال مستشارون إن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيلتزم بمهامه الرسمية ولن يمنع تصديق الكونغرس، اليوم الأربعاء، على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن رغم ضغوط من الرئيس دونالد ترمب حتى يساعده في إبطال هزيمته في الانتخابات.

فقد كثف ترمب، أمس الثلاثاء، الضغط على بنس ليمنع تصديق الكونغرس على نتائج الانتخابات التي أجريت في نوفمبر في إطار سعيه المستمر للبقاء في السلطة.

وسيرأس بنس جلسة مشتركة للكونغرس، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، يتلقى خلالها نتائج أصوات المجمع الانتخابي لكل ولاية والتي تحدد الفائز في انتخابات الرئاسة.

وحصل الرئيس المنتخب جو بايدن على 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتا لترمب، كما هزمه بفارق يزيد على 7 ملايين صوت في الاقتراع العام، وأقرت الولايات بالفعل هذه النتائج.

وكتب ترمب في تغريدة على "تويتر" أمس الثلاثاء: "يحظى نائب الرئيس بسلطة رفض الناخبين المختارين بالتزوير"، في إشارة إلى مزاعم تزوير واسعة للانتخابات.

لكن مصدرا مطلعا قال إن بنس أبلغ ترمب بأنه لا يعتقد أن لديه سلطة منع التصديق على النتائج.