بالفيديو- حزب الله يتعمّد نصب صواريخه في رميش وردّ اسرائيلي على البلدة

بظلّ التطوّرات الأمنية جنوباً بين حزب الله واسرائيل، وقع إشكال بين أهالي بلدة رميش الجنوبية وحزب الله صباح اليوم الثلاثاء بعد تعمّد "الحزب" وضع منصّات صواريخ داخل البلدة الرافضة لإقحامها في مستنقع الحرب، فيما لم يكتفِ الحزب من الخسائر التي ألحقها بالقرى والبلدات الجنوبية.

وفي معلومات لـ kataeb.org كان قد وقع إشكال بين مواطن من بلدة رميش ومجموعة مسلحة تابعة لحزب الله كانت تحضّر لنصب راجمة صواريخ صواريخ تحت ثانوية رميش الرسمية، الأمر الذي تطوّر إلى إشكال بين الشاب والمجموعة التي سرعان ما أطلقت رصاصتين فوق رأس إبن بلدة رميش، لكنه سارع إلى قرع جرس الكنيسة لتنسحب المجموعة من بعد الحادثة.

لكن لحزب الله كان رأي آخر وباغت أهالي رميش بإطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل من منطقة حدودية أخرى بالقرب من حرش الصنوبر في البلدة، ممّا نتج عنه ردّ اسرائيلي عنيف بقذائف المدفعية.

ولاحقاً طال قصف مدفعي اسرائيلي منطقة قطمون الحدودية في بلدة رميش.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخًا سقط على مصنع في أفيفيم بالجليل الغربي واندلع حريق ما أدّى الى أضرار جسيمة، اضافة الى الاشتباه بتسلل طائرات مسيّرة في منطقة ميرون.

تضامن كتائبي مع أهالي رميش

تضامن رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل مع أهالي بلدة رميش الجنوبية على إثر الإشكال الذي حصل مع عناصر من حزب الله نتيجة وضع منصّات صواريخ داخل البلدة.، وكتب الجميّل عبر حسابه على موقع إكس: "كل التضامن مع اهلنا في رميش".

من جهته علّق عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش عن الإشكال الذي حصل بين أهالي بلدة رميش وعناصر من حزب الله نتيجة وضع منصّات صواريخ داخل البلدة، وكتب عبر حسابه على موقع إكس:"أهالي رميش الأبطال كما جميع اللبنانيين الأحرار يرفضون زج لبنان في حروب الأخرين ويرفضون القصف من قراهم ومن بين منازلهم، ويتمسكون بالدولة وسيادتها بوجه الدويلة ومغامراتها المدمرة".

وتابع:"رميش كانت وستبقى رمزاً للصمود"!

أمّا عضو المكتب السياسي الكتائبي مارون عسّاف فتضامن مع أهالي بلدة رميش الجنوبية على إثر الإشكال الذي حصل مع عناصر من حزب الله نتيجة وضع منصّات صواريخ داخل البلدة، وكتب عبر حسابه على موقع إكس:"كل التضامن مع أهلنا الصامدين في رميش بعد محاولة مجموعة مقاتلة إطلاق صواريخ بالقرب من ثانوية رميش ومن ثم اطلاق النار باتجاه مواطن حاول منعهم لابعاد ردة فعل الاجرام الاسرائيلي، قبل انسحابهم إلى نقطة أخرى".

أضاف: "نتمنى ان تسود لغة العقل في زمن القيامة ليبقى الجنوب رمزاً للوحدة في التنوع".

باكراً اليوم

أطلق الجيش الإسرائيلي، رشقات نارية باتجاه المزارعين في بلدة الماري - قضاء حاصبيا، دون أن يبلغ عن اصابات، في حين تحلّق مسيّرات عدة منذ ساعات الفجر في أجواء قرى العرقوب وحاصبيا.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات طيرحرفا، الجبين ويارين في القطاع الغربي.

بيانات لحزب الله

وفي المقابل، أشار  "حزب الله" إلى أنّ ‏"مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية، استهدفوا  عند الساعة 12:45 من فجر  اليوم  مبنىً يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا بالأسلحة المناسبة".

وقال في بيانٍ: "‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:45 من فجر اليوم، مبنىً يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بالأسلحة الصاروخية".

وأشار "الحزب" في بيان إلى أنّه " عند الساعة 10:15 من قبل ظهر اليوم، تم استهداف مبنيين في مستعمرة أفيفيم يستخدمهما جنود العدو بالأسلحة المناسبة وتمت اصابتها إصابة مباشرة".