جريصاتي: لتطبيق قانون الفرز من المصدر بغض النظر إذا كانت ستتمّ سرقة الأموال في المرحلة المقبلة

مصراً على ضرورة تطبيق قانون الفرز من المصدر من دون إيجاد حلول للمراحل المقبلة لهذا الفرز، قال وزير البيئة فادي جريصاتي أن"هناك مواطنين يلتزمون بالقوانين وهؤلاء هم الأساس ومَن يطبّق الفرز من المصدر هو يطبّق بذلك القانون بغضّ النظر إذا كانت ستتمّ سرقة الأموال في المرحلة المقبلة".

وأضاف جريصاتي في مؤتمر صحافي يتناول موضوع الفرز من المصدر: "إنها المرة الأولى التي يأخذ فيها موضوع فرز النفايات هذه الضجة مؤكداً أنه لو تكلّم بعض الشباب قبل 25 سنة وأسمعونا أصواتهم لما كنا سُرقنا بكلفة معالجة النفايات مع سوكلين".

وأضاف: "عليّ أن أقوم بواجبي ولا يُمكن أن أتوقّف عن ذلك إذا قرّر أحد في ما بعد القيام بأمر خاطئ".

وأشار جريصاتي الى أنه تمّ اجتزاء كلامه عن فرز النفايات وقال:" أنا قلتُ لكلّ مَن يلتزم بالقانون "إلكن علي" وهؤلاء "إلن علي" أن أعمل جاهداً و"بيستاهلوا ياخدوا نتيجة"".

وأكد "أن لا إجماع في موضوع الفرز من المصدر لأنه يضر مصالح الكثير من الأشخاص، لهذا نواجه حملات عدة، ولكلّ من انتقد باسيل أقول "مغلطين بالملعب".

وقال جريصاتي: أفتخر أن أكون الوزير الوحيد الذي لم يأخذ موقفا سياسيا منذ سبعة أشهر فأنا أعتبر نفسي موظفاً بخدمة الشعب اللبناني ولا يمكنني التلهي بأي معارك جانبية في ظل الملف البيئي المهم الذي أحمله".

وجواباً على تساؤلات الناس حول كيفية القيام بالفرز قال: " نعمل على توزيع أكياس للفرز بالألوان "أحمر" و"أخضر" و"رمادي" أما بما يخص المعامل فهي موجودة لتستوعب كل نفايات جبل لبنان وبيروت".

وأخيراً "أكد جريصاتي أن الفرز من المصدر يخدم كل لبناني وليس وزير البيئة، فهو يوفر علينا ملايين الدولارات ويخدم صحتنا وبيئتنا".