حنكش: بيار الجميّل لم يستشهد لنيأس بل باستشهاده أعطانا الأمل بالنضال من أجل وطن يشبهنا

أشار النائب الياس حنكش إلى أن الشهيد بيار الجميّل نجح بكل شيء عمل لأجله، وترك بصمته في مجلس النواب على الصعيدين التشريعي والسياسي كما وضع رؤية وخطة صناعية غير مسبوقة في وزارة الصناعة".

حنكش وفي حديثٍ ضمن برنامج "نقطة عالسطر" عبر صوت لبنان قال: "عندما كان الشهيد بيار الجميّل يناضل على مستوى الوطن ارتقى الى مستوى شهيد، دفاعاً عن لبنان وعن القضية اللبنانية، وفي فترة وجوده في وزارة الصناعة قام الجميّل بتحسين صورة الصناعة اللبنانية من خلال الحملات التي قام بها في الوزارة، وهذا القطاع هو من أهم ركائز الإقتصاد اللبناني".

وأضاف: "همّ الشهيد بيار الجميّل كان تمكين الشباب اللبناني وتنمية هذه الطاقات البشرية، وبالرغم من الصورة القاتمة حينها في زمن الإغتيالات لم يتوقف الجميّل عن عمله بل زاد إصراراً".

وفي سياقٍ مُتّصل تابع: "كرامة الإنسان هو الناتج المحلي وليتوقفوا عن بيع الشعب اللبناني شعارات فارغة، وإن لم يكن الشباب اللبناني صامداً اقتصادياً لن يبقى في لبنان بل سيعمد على الهجرة لتأمين العيش الكريم، وكل الشباب اللبناني الناجح صناعياً هو من خُلق له بيئة مؤاتية للإنتاج، وكل ما تتدخل الدولة في عملية الإنتاج يخسر الصناعيون".

واستذكر حنكش الشهيد بيار الجميّل في الذكرى الـ 17 لاستشهاده قائلاً: "بيار الجميّل لم يستشهد لنيأس بل باستشهاده أعطانا الأمل بالنضال من أجل وطن يشبهنا، وأرقى ما يقدّمه الإنسان هو الإستشهاد إيماناً بقضيته".

وفي السياق نفسه، كتب حنكش عبر منصة "اكس": "بتواضعك وأخلاقك العالية فتت عقلوب اللبنانيين، بمبادئك وثوابتك ومشاريعك فتت ععقول اللبنانيين، بحزبك عملت نهضة وبمجلس النواب كنت صوت السيادة وبوزارة الصناعة إشتغلت ليل نهار."

تابع: "صحيح إنو تركتنا وعم نشتقلك بس إنت بتبقى معنا كل يوم ووعد نبقى حاملين مشروعك وعم نشتغل لنحقق حلمك."