خاص - بيروت ستصبح معزولة عن العالم في غضون 24 ساعة... هل يعلق اضراب نقابة موظفي أوجيرو؟

 

طلب مدير عام هيئة "اوجيرو" عماد كريدية من مجلس نقابة الهيئة تعليق الاضراب لغاية الجمعة، على ان يعمل ابتداء من الغد على تلبية حقوقهم” فيما افادت معلومات الجديد ان لا توجه لتعليق الاضراب من قبل نقابة موظفي اوجيرو.

وفي معلومات خاصة لموقعنا ان  اتصالات على اعلى المستويات تجري لتعليق اضراب اوجيرو ومرجعية رئاسية تتدخل شخصيا في محاولة للحل ووزير الاتصالات يقول خلال اتصالاته مع المعنيين بيروت ستصبح معزولة عن العالم في غضون ٤٨ ساعة.

وكان كريدية قد قال عبر “صوت بيروت انترناشونال” و”ال. بي. سي. اي”: نحن مؤسسة وقفت الى جانب الناس والمؤسسات الاخرى في الاوقات الصعبة ولست راضيا عن توقيت الاضراب مع انني ادعم بكلّ طاقتي مطالب موظفي الهيئة لأنهم لا يزالون يتقاضون رواتبهم على 1500 ويعانون للوصول الى عملهم “. وتابع: “12 الى 13 سنترالا يشغّلها موظفو اوجيرو التزاما بالاتفاق مع الوزير ولكن بالنسبة إلي هذا لا يكفي “.

وتابع: تحت اي ظرف من الظروف يجب ألا تتوقف شبكة "اوجيرو" عن العمل والسنترالات كذلك تحت اي مسمى ومسؤولية كل القطاعات على أكتافنا.

وقال: لو كان هناك كهرباء من مؤسسة كهرباء لبنان ما كانت السنترالات توقفت واستمرت الخدمة، وما كان احد تأثّر بإضراب "اوجيرو".. واليوم اي موظف يمنع صهريجاً من الوصول الى سنترال يتحمّل مسؤولية جزائية... اننا نتكبّد 50 مليار ليرة على المازوت لتأمين الكهرباء للسنترالات.

وكشف ان "المحروقات لتوليد الكهرباء باتت تشكل 56% من موازنة تشغيل "اوجيرو"، فيما كانت في السابق 8% ومقبلون على مخاطر اكبر بعد ولدينا مشكلة جديّة“.

بالنسبة لمطالب الموظفين، قال: “الحل هو بالاستمرار بالنقاش لنصل الى حلّ عملي ووسط تؤمن لموظفي اوجيرو امكانية ان يصلوا الى اعمالهم لخدمة الناس”.

وتابع: في 2019 حققنا في اوجيرو ارباحاً بـ 500 مليون دولار مع هامش ربح 70% بينما الوضع هذا العام فتَعيس. فيما القطاع كان في أوجّه خلال الاعوام 2017 و2018 و2019 .

 

زيتونة

الى ذلك أعلن نقيب موظفي هيئة "أوجيرو"، ايلي زيتونة،  أنّهم "لا يعطّلون السنترالات، لأنهم لا يتوجهون إليها أصلاً، وهي تتوقف لنفاد المازوت فيها".

وبعد إجتماع النقابة، قال موظفو هيئة "أوجيرو": "الكرة اليوم في ملعب الدولة ونحن بحالة ترقب وإنتظار ليبنى على الشيء مقتضاه، ونحن إيجابيون أما إذا كانوا سلبيين فحلقة السنترالات المشغلة والمؤلفة من 21 سنترالاً حالياً ستتحول إلى صفر سنترال".