آخر مستجدات اقتحام بنك الاعتماد اللبناني في الحازمية

لا تزال عملية إحتجاز الرهائن مستمرة في بنك الاعتماد اللبناني في منطقة الحازمية. 

وفي هذا السياق،أفادت جمعية المودعين اللبنانيين، عن "قيام المودعَين في بنك الاعتماد بسكب مادة البنزين على أرض البنك، مع وجود 6 قنابل مولوتف جاهزة للاستخدام في حال تم التعرض لهما، من قبل القوى الامنية"، مشيرة إلى أنّ "المودعين يطالبان بكامل وديعتهما للخروج من البنك".

وحذرت الجمعية في تغريدة عبر حسابها على "تويتر": "‏اي تصرف أحمق من القوى الامنية تجاه من هم في داخل المصرف، واي نقطة دم قد تسال لا سمح الله يتحمل مسؤوليتها نجيب ميقاتي شخصيا".

واكدت ان "مطالب المودعين داخل بنك الاعتماد هي:

- حرية اختيار القاضي.

- حضور رئيس مجلس ادارة البنك جوزيف طربيه الى التحقيق بالتوازي.

- التعهد بان يصل المودعين مع الوديعة الى التحقيق بشكل آمن".

في سياق متصل، كشف النائب ياسين ياسين الذي وصل الى المصرف لمتابعة ما يجري لـ "الجديد" بأنه تواصل مع المدعي العام التميزي القاضي غسان عويدات واقترح عليه ان يكون وسيطا بين القضاء والمودعَين باستلام الوديعة وتسليم المودعَين انفسهم للقوى الامنية الا ان عويدات أصر على قرار النيابة العامة السابق بتسليم المودعَين وبحوزتهم الوديعة الى القوى الامنية ولكن مع ضمانات جديدة بإعادة الوديعة لهم لاحقا.

وكانت عملية الاقتحام قد بدأت قرابة الساعة الحادية عشر من صباح اليوم ، حيث دخل المودعان العسكري المتقاعد من الأمن الداخلي علي الساحلي الذي كان قد  اقتحم سابقاً فرع مصرف في شتورا،  والمواطن ابراهيم بيضون الذي يعاني من إعاقة في قدميه، الى بنك الاعتماد اللبناني في الحازمية، للاستحصال على ودائعهما؛ الساحلي يملك وديعة بقيمة ٦٠ ألف دولار، وبيضون تبلغ قيمة وديعته ١٣٣ ألف دولار.