رحيل أسطورة الكرة اللبنانية عبد الرحمن شبارو

تُوفِّي اليوم الجمعة عبد الرحمن شبارو، الحارس التاريخي لمنتخب لبنان وأندية الأنصار والنجمة.

وذكرت مصادر رياضية أن سبب وفاة عبد الرحمن شبارو أسطورة الكرة اللبنانية، جاء نتيجة معاناته مع فيروس كورونا قبل قرابة 30 يوما، بعد انتقال العدوى إليه ونقله للمستشفى.

وعاش المدرب عبد الرحمن شبارو حياة صعبة قبل إصابته بمرض كورونا، إذ ظل عاطلا عن العمل وتراجعت أوضاعه المادية؛ بسبب عدم تعاقد أي من الأندية المحلية في لبنان معه.

وُلد شبارو العام 1943، وكان أحد أبرز الحراس بين ستينيات وثمانينيات القرن الماضي، وبدأ مسيرته في العام 1953 واعتزل في العام 1983.

وكان شبارو مدربا لحراس العهد والراسينغ والمنتخبين الأول والأولمبي، ومعظم فئات منتخب لبنان.

وكتب نادي الأنصار، عبر حسابه في موقع "فيسبوك": "يتقدم نادي الأنصار بأحر التعازي في وفاة أسطورة حراسة المرمى اللبنانية الكابتن عبد الرحمن شبارو الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه وأسرة كرة القدم اللبنانية الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما نادي النجمة فكتب عبر"فيسبوك": "رحيل رمز من رموز الزمن الجميل في كرة القدم اللبنانية أسطورة حراسة المرمى في لبنان ونادي النجمة الرياضي عبد الرحمن شبارو. إدارة نادي النجمة تتقدم بأحر التعازي من عائلة كرة القدم اللبنانية بشكل عام والعائلة النجماوية بشكل خاص برحيل اسطورتها. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل مثواه الجنة ويلهم أهله الصبر والسلوان".