ريكي مارتن وشريكه جوان يوسف يتّخذان قراراً مفاجئاً

في بيان مفاجئ، أعلن المغني البورتوريكي ريكي مارتن وشريكه الرسام السويدي السوري الأصل جوان يوسف طلاقهما بهدوء منهيَين زواجًا فريدًا استمرّ ستّ سنوات، وأقيم في احتفال خاص حضره أفراد أسرتَيهما والقاضي الذي أبرم عقد الزواج.

وفي البيان المشترك الذي وقّعه الطرفان، شدّد الشريكان المنفصلان على رغبتهما في انهاء الزواج باحترام ما يكفل نموّ أولادهما في بيئة حاضنة وداعمة، علمًا ان مارتن هو أب لأربعة أبناء بتقنية استئجار الرحم او ما يعرف بالأمّ البديلة.

وفي خلاصة البيان، يمكن الاستنتاج بأنّ الانفصال المفاجئ عبارة عن استراحة هادئة اتخذت بقرار ناضج من قبل الطرفَين. في الواقع، وبالرغم من الطلاق فإنّ الثنائي اعترف بأنّ صداقة حقيقيّة لا تزال تجمعهما، وهو يأمل بالمحافظة عليها في المستقبل، بما يضمن سلامة واستقرار اطفالهما.

وفي بيان انفصالهما، لم يأتِ الزوجان على ذكر دوافع الطلاق، اذ اكتفيا بالقول “بعد تفكير دقيق، توصّلنا الى انهاء زواجنا بحبّ واحترام وكرامة تجاه نفسَينا وتجاه ابنائنا، محافظَين على تفاصيل ما عشناه معًا كثنائي طيلة السنوات الرائعة الماضية.” وختم الزوجان” رغبتنا الكبيرة تكمن في تأمين محيط صحيّ لعائلتنا وعلاقة مبنية على صداقتنا الحقيقية في ممارسة رعايتنا لأطفالنا. نشعر اليوم بسلام وطمأنينة ونحن نفتتح فصلاً جديدًا في حياتنا”.

وكان ريكي مارتن قد أعلن عن خطوبته من جوان يوسف في نيسان ٢٠١٦، ليعودا فيتزوجان في العام ٢٠١٧ في حفل ضيّق اقتصر على عدد قليل من الشهود، بعد ان كان قد كشف عن مثليته الجنسية العام ٢٠١٠ معبّرًا عن فخره بكونه مثليًّا، بعد سنوات من الصمت التزم خلالها بنصيحة مستشاره الخاص خوفًا على فقدان معجباته الإناث. وكما بات معروفًا، فإنّ مارتن والد لأربعة ابناء ، انجب اثنين منهما، فالنتينو وماتيو، من أمّ بديلة في العام ٢٠٠٨، اضافة الى رين ولوسيا اللذين  رزقا بهما أيضًا بواسطة تقنية استئجار الرحم اثناء فترة زواجه من شريكه جوان يوسف.