سلام: الموازنة المطروحة هي موازنة أرقام لأن الدولة "فجعانة وفلتانة"

اشار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام الى اننا "نلعب دوراً لإعادة إحياء العلاقات بين لبنان والدول العربية، وربما لأنني التقيت عدداً كبيراً من المسؤولين في قطر فُهمت هنا كأنني تخطيت صلاحياتي".

وقال سلام  حديث عبر mtv ضمن برنامج "صار الوقت" مع الاعلامي "مرسال غانم": لم أقبل أن أغض النظر عن الوضع المالي لإحدى شركات التأمين كما طُلب منّي ولم يُطلب تحريك النيابة العامة بحقّي والتحدي عندي هو تغيير النمط القديم الذي نعمل به وترك الامور سائبة كما يحصل في القطاع المصرفي

اضاف: بدأنا منذ فترة بتدقيق شامل على قطاع التأمين برمّته وقمنا بعمل كبير جداً وأنا لا أستهدف القطاع إنما هناك شركات يجب أن تبقى ولكن في السابق لم تكن هناك محاسبة ورقابة

وتابع: الشركات اللبنانية قادرة على تغطية تأمين لشركة طيران الشرق الأوسط ومدير "الميدل إيست" محمد الحوت عليه أن يعود الى هيئة الرقابة وأن لا ينفرد في قراره.

ورا على سؤال قال: أكيد "عم يحرتقوا عليي" لأنهم لا يريدون "ناس أوادم" والرئيس بري طلب منّي أن أذهب بملف شركة التأمين الى النيابة العامة المالية والشخص الموقوف في القضية مظلوم وهناك محاولات لتغطية هذه الشركة.

اضاف: قال لي الرئيس بري إني محقّ وبناء على طلبه قدّمت الملف الى النيابة العامة المالية وأحد القضاة فوجئ بحجم المخالفات وأعد أنه حتى مطلع العام المقبل شركات تأمين كثيرة ستُحال على القضاء.

من جهة اخرى، قال: "القطريون أبلغوني باستعدادهم لتقديم 3 معامل طاقة الى لبنان بسعة 450 ميغاواط وطلب مني وزير الطاقة القطري نقل هذ الأمر الى لبنان والذهاب بالموضوع الى النهاية لأنهم على استعداد لتنفيذه غداً".

وعن الموازنة، لفت الى ان الموازنة المطروحة هي موازنة أرقام لأن الدولة "فجعانة وفلتانة" وأنا لم أكن حاضراً في الجلسة الوزارية التي أقرّتها ومَن يحاول التسويق أنني بصمتُ عليها أقول له "عيب عليك".

واشار الى انه، لو لم تكن وزارتي معنية بمعيشة وخبز الناس لكنت غادرت "من زمان".

واعتبر وزير الاقتصاد ان الدوائر العقارية في جبل لبنان وبيروت تشكل نصف الدوائر العقارية في لبنان وإقفالها أدى إلى شلل كبير في الحركة الاقتصادية وإلى تعطيل الثقة بلبنان وهذا ما لمسته خلال جولتي في الخارج.