صحافي لبناني في ذمة الله

غيب الموت الصحافي الأستاذ عمر حبنجر، مدير مكتب جريدة "الأنباء" الكويتية في بيروت، رئيس جمعية مراسلي الصحف العربية سابقًا، والرئيس السابق ل"اللقاء الوطني" في إقليم الخروب.

ونعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان حبنجر.

وأشار البيان الى ان "الزميل الصحافي عمر حبنجر بدأ مزاولة المهنة في العام 1963 في جريدة "الشعب" وفي العام 1964 عمل في "وكالة أخبار لبنان" مندوبا قضائيا، فجريدة "الكفاح العربي". وانتسب في العام 1967 الى دار "الصياد" منصرفا الى جريدة "الانوار" ومجلة  "الصياد" بصفة مندوب قضائي ، وكاتب سياسي في ما بعد، وذلك الى حين توقفهما عن الصدور. كما عمل لفترة من الزمن في جريدة "المحرر" قبل إغلاقها نهائيا.

-عين مراسلا لصحيفة "الانباء" الكويتية في بيروت، وأصبح من ثم مديرا لمكتبها في لبنان، وظل في وظيفته هذه الى ان وافته المنية.

- عمل مراسلا للبرنامج العربي في "راديو ستوكهولم"، وتعاون مع صحيفة "السفير" و"وكالة يونايتد برس".

- انتخب رئيسا لجمعية مراسلي الصحف العربية في لبنان باجماع زملائه. وهو أحد مؤسسي هذه الجمعية الى جانب الزميلين المرحومين محمد عنان وفيصل قواص، في العام 1986.

-إنتسب الى نقابة محرري الصحافة اللبنانية في العام 2012.

يصلى على جثمان حبنجر بعد صلاة الظهر من اليوم  ويوارى في الثرى في جبانة بلدته مزبود (إقليم الخروب) - الشوف.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ويومي الثاني والثالث في منزله الكائن في مزبود.وتقبل التعازي أيضا يوم الأربعاء في 10 منه في قاعة مسجد الخاشقجي في محلة قصقص بيروت من الثالثة بعد الظهر حتى السادسة مساء.