صديق محاسب "الصبّاح إخوان" المخطتف: أسرته في حالة رعب ونجله تقدّم بشكوى للخارجية المصرية

أثارت واقعة اختطاف صادق روللي، محاسب شركة "الصبّاح إخوان"، بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل "#بطلوع الروح"، ضجة كبيرة وقلقاً شديداً على حياته بين أسرته وزملائه، في الوقت الذي ما تزال القوى الأمنية اللبنانية تكثّف جهودها من أجل عودته.

تواصلت "النهار" مع أثناسيوس مينا، الصديق المقرّب من المحاسب المختطف، فأعرب عن حزنه الشديد لما حدث لصديقه، متمنّياً الاطمئنان إلى سلامة صديق العمر في أقرب وقت.

وقال: "صديقي الغالي صادق روللي من أطيب الشخصيات التي من يُمكن أن نقابلها، فهو من مواليد منطقة الشرابية في القاهرة، ويبلغ من العمر 55 عاماً، وهو شخص هادئ الطباع، دقيق وأمين في عمله، ويحظى بمحبّة الجميع، وكان يقدّم الخدمات والمساعدة لكلّ من حوله دون مقابل".

وأضاف: "هو صديق عمري، إذ تمتدّ صداقتنا إلى ما يقرُب من عشرين عاماً، وكنّا نتقابل كلّما سنحت الفرصة خلال إجازته في القاهرة، ونتواصل هاتفياً. وفي آخر زيارة له إلى القاهرة، منذ شهرين، تحادثنا، ولكن لم نتمكّن من أن نتقابل".

وتابع: "ما حدث معه شيء محزن. فأثناء ذهابه لصرف الأجور وحمله حقيبة الأموال، عقب نهاية يوم تصوير في منطقة بعلبك (لبنان)، يوم السبت الماضي، اعترضتهم مجموعة مسلّحة، وقامت باختطافه إلى مكان غير معلوم. وحتى الآن لا توجد معلومات عن مكان وجوده، وتُكثّف القوى الأمنية اللبنانية، بالتعاون مع السفارة المصرية في بيروت، جهودها لتحريره".

وواصل حديثه: "أتواصل مع ابنه يومياً منذ يوم اختطافه، وفي الحقيقة، أسرته في حالة يُرثى لها، فهم جميعاً في حالة توتر وخوف شديدين على حياته، فهم أسرة صغيرة، وكان يمثّل لهم كلّ شيء في الحياة. هو أب من النوع الحقيقي النادر، بل هو صديق حقيقيّ لأولاده، ودائماً ما كان يتحدّث معي عنهم في جلساتنا، كما أنّ أبناءه شباب صغار على تحمّل مثل هذا الظرف الصعب من اختطاف والدهم".

وختم بالإشارة إلى أن "نجله تقدّم بشكوى في وزارة الخارجية المصرية، والوزارة مهتمّة جداً. وكذلك تقدّم بشكوى لرئاسة مجلس الوزراء المصريّ منذ يوم 17 نيسان الحالي. ولكن ما زاد من شعور أسرته بالخوف على حياته عدم تلقّيهم أيّ اتصال من الخاطفين. وأتمنّى أن نطمئن إلى سلامته، فالجميع في حالة حزن وقلق شديدين عليه".