صليات صاروخية من غزة على اسرائيل والأخيرة تتوعد بالرد

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، ظهر اليوم الثلثاء، مسؤوليتها عن إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، كردٍ أولي على ما إعتبرته "جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان" في السجون الإسرائيلية.

وقالت، في بيان، إنّ "إطلاق الصواريخ يأتي كرد أولي على هذه الجريمة النكراء التي ستفجر ردوداً من أبناء شعبنا في كافة الساحات".

وحذرت الفصائل "العدو من أن تماديه في العدوان وارتكابه لأية جريمة أو حماقة لن يبقى من دون رد"، مضيفةً: "ستظل المقاومة على أتم الجاهزية سيفاً ودرعاً لشعبنا في كل مكان".

بدوره، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن "دبّابات إسرائيلية قصفت موقعاً شرقي مدينة غزة ردّاً على صواريخ أُطلقت صباحاً من القطاع باتّجاه جنوب الدولة العبرية، وتلتها لاحقاً دفعة صاروخية ثانية مماثلة".

وذكر مسؤول أمني إسرائيلي لـ"قناة 12" الإسرائيلية، أنّ جلسة التقييم الأمني برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قررت الرد على اطلاق الصواريخ و القذائف من قطاع غزة.

كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أنّ الجيش الإسرائيلي رصّد 5 عمليات إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، التي على ما يبدو لم تعبر الشريط الحدودي، وبعضها عَبَرَ الأراضي الإسرائيلية وسقط في مناطق مفتوحة.

وسبق أن ذكرت الصحيفة أنّ الجيش الإسرائيلي يحقق في تراجع أداء "القبة الحديدية"، بعد سقوط 4 من أصل 6 صواريخ كانت موجهة لمناطق مأهولة.

 

وتعالت أصوات صافرات الإنذار في كلٍ من سديروت وشعار هنيغيف وإيبيم وإيرز ونير عام.

7 إصابات

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 7 أشخاص في قصف سديروت والغلاف.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي (نجمة داود الحمراء) عن "إصابة ثلاثة عمال أجانب، أحدهم بحال الخطر" جراء سقوط صاروخ بجانبهم.