عبد المسيح: اللامركزية الموسعة إداريًا وماليًا هي الحل الوحيد لمواجهة السلاح والفساد

اعتبر المرشح عن المقعد الارثوذكسي في دائرة الشمال الثالثة اديب عبد المسيح في حديث لنهاركم سعيد، ان الانتخابات صعبة جدا لان القانون مجحف وغير عادل، ودائرة الشمال الثالثة هي ام المعارك بين من يريد الدولة والسيادة وبين من لا يؤمن بمنطق الدولة ويدعم الفساد وبالتالي هناك معركة وجود وسيادة ونحن نحارب النهج الحالي.

واشار الى ان التحالفات والسياسات الماضية كانت خاطئة ومجحفة بحق المواطن ما أدت الى الانهيار وعزلة الدولة، مضيفًا:" نحن نريد دولة حضارية وشبيهة بالدول التي نطمح بها الاخرى".

وتابع:" نحن بشراكة استراتيجية طويلة مع "لائحة شمال المواجهة" والانتخابات هي محطة اولية".

وردًا على سؤال، قال:" الكورة مثل اي منطقة اخرى في لبنان فيها احزاب تتنافس وعائلات عريقة ولكن بعد ثورة 17 تشرين ارتفع عدد التغييريين والسياديين وهذا غير مفاجئ لان المواطنين في الكورة مثقفين ومراقبين، واتوقع ان يحصل التغييريين والمستقلين على مقعدين من اصل 3 وانا متفائل".

واشار الى ان من يمتنع على التصويت ومن يصوّت بطريقة خاطئة فإنه يمدد ويعيد السلطة نفسها الى البرلمان.

وردًا على سؤال، اعتبر ان الحديث عن الكابيتال كونترول في هذا التوقيت بالذات، هو مسرحية انتخابية هدفها استقطاب الاصوات لاطراف السلطة والتغطية عما يحصل في انتخابات المغتربين، مضيفًا:" انا لا اثق اصلا بهذه الحكومة لتضع خطة للتعافي، والكابيتال كونترول هو جزء من خطة اقتصادية متكاملة ".

ولفت الى انه ضد اي مشروع يدعم سلاح حزب الله، مضيفًا:" اللامركزية الموسعة إداريًا وماليًا هي الحل الوحيد لمواجهة السلاح والفساد، وتعطي مساحة اكبر للتعاون مع والسلطات المحلية لتسيير الامور وتنفيذ المشاريع".