عندما تصبح الموسيقى مقاومة وحياة... Broken Keys في صالات السينما اللبنانية

ينطلق نهاية شهر نيسان 2022 الفيلم اللبناني الذي طال انتظاره "Broken Keys - بروكن كيز" للمخرج جيمي كيروز، في جميع صالات السينما.

الفيلم هو من إنتاج شركة EzekielFilms Production- التي قدمت فيلم "قضية 23" للمخرج زياد الدويري سنة 2017، والذي أصبح آنذاك أول فيلم لبناني على الإطلاق يترشح لجائزة الأوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول عازف بيانو في منطقة شرق أوسطية ترزح تحت نير الحرب والنزاعات، يحاول إصلاح البيانو خاصته في ظل سيطرة جماعات متطرفة تحرم الموسيقى والثقافة على انواعها.

يضم العمل نخبة من النجوم اللبنانيين مثل طارق يعقوب (عازف البيانو)، عادل كرم، رولا بقسماطي، منير معاصري، غبريال يمين، بديع أبو شقرا، سعيد سرحان، ساره ابي كنعان، جوليان فرحات، فادي ابي سمرا، حسان مراد، ليلى قمري، ميشال اضباشي وغيرهم.

كما وصمم موسيقی الفيلم المبدع اللبناني العالمي غبريال يارد، هو الحائز على جائزة أوسكار وجائزتين جولدن جلوبز وغيرهم الكثير.

يذكر إنه تم إختيار الفيلم رسميًا في "مهرجان كان" السينمائي عام 2020، كما وحصد العديد من جوائز الجمهور في مهرجانات عالمية.

يقول المخرج جيمي كيروز:" يهدف الفيلم إلى نشر الأمل في الأماكن الأكثر حاجة له، وهو تذكير أن الحياة هي ليست إنتظار العاصفة لكي تهدأ، بل تعلم الرقص تحت المطر".

"بروكن كيز"، الفيلم الذي تم تصويره بين لبنان والعراق في 2019، والذي طال انتظاره من قبل اللبنانيين، قد حان الوقت أن تشاهدوه في 28 نيسان في جميع الصالات، كونوا على الموعد.

"بتحبو لبنان، حبو صناعتو!"