في دوري أبطال أوروبا أمس: بنفيكا يُقصي اليوفي والملكي حامل اللقب يسقط في ألمانيا والميلان يُنعش آماله.. تابعوا آخر النتائج

أقيمت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وسُجّل خروج فريق "السيدة العجوز" يوفنتوس على يد بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-3، فيما سقط حامل اللقب وبطل إسبانيا ريال مدريد أمام جمهوري لايبتسيش 3-2، أمّا بطل "السكوديتو" وحامل اللقب 7 مرّات نادي ميلان الإيطالي فأنعش آماله بالتأهّل لثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة على دينامو زغرب الكرواتي، ومن جهته ضمن نسبياً نادي إشبيلية الإسباني بطاقة العبور إلى الدوري الأوروبي بعد فوزه 3-0 على كوبنهاغن الدانماركي وتعزيز موقعه في المرتبة الثالثة من مجموعته، وكان كل من باريس سان جيرمان، تشلسي ودورتموند قد خطفوا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمجد الكؤوس الأوروبية.


بنفيكا يتخطّى يوفنتوس ويعبر إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا باقتدار

بلغ بنفيكا البرتغالي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-3 اليوم الثلاثاء في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة القارية.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البرتغالي كل من أنتونيو سيلفا (17) وجواو ماريو (28 من ركلة جزاء) ورافا سيلفا (35 و50).

في المقابل وقّع أهداف فريق "السيدة العجوز" كل من مويس كين (21) والبولندي أركاديوش ميليك (77) والأميركي ويستون ماكيني (79).

ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدّر والذي ضمن بدوره العبور إلى دور الـ16 بفوزه الكبير على ضيفه ماكابي حيفا (7-2) على ملعب "بارك دي برانس".

في المقابل تجمّد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ماكابي حيفا.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها يوفنتوس في تجاوز عقبة دور المجموعات منذ موسم 2013-2014.


لايبتسيش يتخطى حامل اللقب ريال مدريد ويشعل الصراع على البطاقة الثانية

أشعل لايبتسيش الألماني الصراع على بطاقة العبور الثانية إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه ضيفه حامل اللقب ريال مدريد 3-2، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل للفائز جوسكو جفارديول 13، كريستوفر نكونكو 18، تيمو فيرنر 81، فيما وقع على هدفي الفريق الملكي الهداف البرازيلي فينيسيوس جونيور 44. ومواطنه رودريغو من ركلة جزاء.

وصار في رصيد لايبتسيش 9 نقاط في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر 10 نقاط والذي ضمن عبوره سابقاً.

وفي المرتبة الثالثة يأتي شاختار دونيتسك الأوكراني الذي تعادل مع سلتيك (الرابع بنقطتين) 1-1 في إطار المرحلة عينها.

وسيكفي لايبزيغ التعادل في الجولة الأخيرة ضد شاختار للتأهل، علمًا أنه في حال خسارته وتساويهما في النقاط، ستكون البطاقة من نصيب الفريق الاوكراني بفضل المواجهتين المباشرتين بعد أن فاز شاختار 4-1 في ألمانيا في الجولة الأولى.

وخاض ريال مدريد المباراة بغياب هدافه الفرنسي كريم بنزيمة ًالذي يعاني من إصابة في الفخذ الأيسر حرمت المتوج مؤخرا بالكرة الذهبية من المشاركة في الفوز على إشبيلية 3-1 في الدوري المحلي، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي تعرض "لضربة في الفخذ" خلال اللقاء مع النادي الأندلسي، وصانع الألعاب الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، وذلك بعدما أعلن النادي الملكي عن سحب اسمه من تشكيلة المباراة من دون تحديد السبب.

 

ميلان يحافظ على آماله ويحقق فوزاً مميزاً

أحيا ميلان آماله في التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 4-0 على دينامو زغرب في المجموعة الخامسة اليوم الثلاثاء.

ففي الجولة الخامسة قبل الأخيرة الثلاثاء، بات مصير أحد كبار أمجد الكؤوس.

وتناوب على أهداف الروسونيري، ماتيو غابيا برأسية إثر ركلة حرة نفذها ساندرو تونالي (39) والبرتغالي رافايل لياو بعد تمريرة من الفرنسي تيو هرنانديز (50) وركلة جزاء انتزعها تونالي ونفذها الفرنسي الآخر أوليفييه جيرو (59) وروبرت ليوبيشيتش (69 خطأ في مرمى فريقه)، ما جعل بطل "سيري أ" ثانياً بفارق نقطة أمام سالزبورغ قبل استضافته الأخير في الثاني من الشهر المقبل في الجولة الختامية.

أكبر فوز لميلان خارج أرضه في الأبطال منذ نوفمبر 2005 بفوزه على فنربخشة 4-0

وكان تشلسي ضمن التأهل متصدراً للمجموعة بعد فوزه 2-1 على سالزبورج في وقت سابق الثلاثاء، بينما يتذيل زغرب المجموعة بأربع نقاط.

سجل ميلان أربعة أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ فوزه على أرسنال 4-0 على أرضه في دور الـ16 في فبراير 2012.

 

إشبيلية يقسو على كوبنهاغن

حقّق إشبيلية الإسباني فوزًا باهرًا على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتناوب على تسجيل أهداف إشبيلية كل من المغربي يوسف النصيري (61) وإيسكو (88) والأرجنتيني غونزالو مونتييل (90+2).

وبهدفه في مرمى كوبنهاغن التحق يوسف النصيري بصدارة قائمة الهدافين المغاربة في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد ثمانية أهداف بالتساوي مع مروان الشماخ وحكيم زياش.

وشهدت المواجهة طرد المدافع الجورجي للفريق الدنماركي ديفيد كوشولافا بسبب الخشونة (90+5).

ورفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام كوبنهاغن الدنماركي لينتقل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي وبورسيا دورتموند قد ضمنا العبور إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية عن المجموعة السابعة.

 

باريس سان جيرمان يحجز بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء إلى الدور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا باقتدار.

وتغلّب الفريق الباريسي على ضيفه ماكابي حيفا (7-2) على ملعب "بارك دي برانس" في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة لأمجد الكؤوس الأوروبية.

وبصم الأرجنتيني ليونيل ميسي (19 و45) وكيليان مبابي (32 و64) والبرازيلي نيمار (35) وشون غولدبرغ (67 خطأ في مرمى فريقه) والإسباني كارلوس سولير (84) على أهداف فريق العاصمة الفرنسية.

في المقابل سجّل للخاسر السنغالي عبدولاي سيك (38 و50).

وهي المرة الأولى التي يسجّل فيها الفريق الباريسي 7 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال منذ نوفمبر 2017 أمام سلتيك.

وبقي سان جيرمان متصدّراً للمجموعة بـ11 نقطة وبفارق الأهداف أمام بنفيكا البرتغالي، الذي حقق فوزاً مثيرًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-3، ليبلغ دور الـ16 باقتدار.

وبقي الصراع على أشدّه بين يوفنتوس وماكابي حيفا (3 نقاط لكل منهما) على بطاقة الانتقال إلى مسابقة "يوروبا ليغ".

 

تشيلسي يهزم زالتسبورغ ويضمن عبوره إلى ثمن النهائي

عاد تشيلسي بفوز ثمين من أرض زالتسبورغ النمساوي 2-1 الثلاثاء، جعله يبلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ففي المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لأمجد الكوؤس، وصل فريق المدرب غراهام بوتر إلى نقطته العاشرة من 3 انتصارات وتعادل متصدراً.

وسجل للضيف اللندني الكرواتي ماتيو كوفاسيتش 23 والألماني كاي هافيرتز 64، فيما وقع على هدف أصحاب الأرض جونيور أدامو 49.

كوفاسيتش سجل 5 أهداف (أول هدف في دوري أبطال أوروبا بمقيص البلوز) في 197 مباراة خاضها بقميص النادي اللندني.

سجل كاي هافرتز من خارج منطقة الجزاء للمرة الأولى كلاعب لتشلسي، حيث سجل الليلة هدفه السادس والعشرون في جميع المسابقات مع البلوز.

 

دورتموند يخطف التأهل بعد تعادله مع سيتي

خطف بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مانشستر سيتي الإنكليزي 0-0 الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة لأمجد الكؤوس.

وبعد هذا التعادل على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند صار في رصيد الفريق الأصفر 8 نقاط.

وكان سيتي تأهل في الجولة السابقة لكنه ضمن الثلاثاء صدارة المجموعة مع 11 نقطة، لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على دورتموند الذي ابتعد بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الإسباني الفائز 3-0 على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي (نقطتان).

ونظرًا لتفوق دورتموند في المواجهتين المباشرتين ضد الفريق الأندلسي (4-1 و1-1)، ضمن بلوغه الدور المقبل بغض النظر عن الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها دورتموند مع كوبنهاغن، وإشبيلية مع سيتي.



شاختار يفرض التعادل على سلتيك

فرض شاختار دونيتسك التعادل 1-1 على مضيفه سلتيك بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

تقدم سلتيك عبر اليوناني جورجيوس ياكوماكيس (34) فيما عادل شاختار عبر ميخايلو مودريك (58).

وضمن فريق المدرب إيغور يوفيسيفيتش الأوكرواني مكاناً على الأقل في الدوري الأوروبي بتجنب الهزيمة في غلاسكو حيث ظل في المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد ست نقاط وسيستضيف صاحب المركز الثاني لايبتسيش الذي يملك تسع نقاط في آخر مواجهة بالمجموعة في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

أما ريال مدريد متصدر هذه المجموعة فهو قد ضمن قبل هذه المرحلة بلوغه الدور المقبل رغم خسارته الثلاثاء أيضاً أمام لايبتسيش 3-2.