قسم الخنشارة كرّم الرفاق الخمسينيين

كرّم قسم الخنشارة الرفاق الخمسينيين كمال سبع سماحة، ابراهيم سمعان معلوف، جورج حنا سماحة، ابراهيم بشارة نصار، جورج نقولا القاصوف، بحضور الرئيس أمين الجميّل والنائب الياس حنكش وعضوا المكتب السياسي جويل بو عبود وبشير عساكر ورئيس اقليم المتن روجيه أبي راشد ورئيس مجلس التكريم الحزبي جورج روحانا وحشد من الرفاق والرفيقات. 

البداية مع كلمة ترحيبية من الرفيقة غوى سماحة، ومن ثم كلمة رئيسة القسم الرفيقة دنيز سماحة التي أكدت أننا سنتغلب على هذه المرحلة وسنتغلب على الإرادة التي يحاولون وسيحاولون فرضها علينا.

وأكملت: 
"اليوم، يوم الوفاء
اليوم، يوم التكريم
اليوم، يوم التقدير

الوفاء للأوفياء، الذين انتسبوا والتزموا وناضلوا في صفوف حزب نشأ قبل الإستقلال، وما زال اليوم يسطَر شهادات بالبطولة والنضال صوب الحريَة والسيادة والإستقلال.

التكريم للمكرمين الذين كان كرمهم بالعطاء في سبيل رفع شعار الحزب عالياً. والإلتزام به طيلة فترة نضالهم، هو الدافع لتكريمهم اليوم.

التقدير والإحتفال باليوبيل الذهبي وإضاءة أنوار نحو المستقبل، بعد إطفاء شمعة الخمسين سنة، من الإرادة والتضحية في سبيل الحزب والوطن . 

اللقاء اليوم هو تحية شكر للماضي وابطاله وفي الوقت عينه نظرة وايمان بالغد المشرق مهما بلغت التضحيات والعذابات اليومية التي نعيشها. قد يكون هذا هو قدرنا في هذا الوطن وفي هذا الشرق الحزين وكاننا وجدنا لتصب عندنا مشاكل العالم بأسره. ولكن من تضحيات المكرمين نستمد القوة ومنهم اليوم وكل يوم نستلم الشعلة لنسلمها بدورنا لاجيال وأجيال ستلتزم بمدرسة بيار الجميّل هاتفة ليحيا لبنان."

وختمت سماحة بالقول: "نعم سنواجه بكل ما أوتينا من قوة حتى نستطيع التغلب على هذه المرحلة والتغلب على الإرادة التي يحاولون فرضها علينا.
الكتائب كما كانت دائماً لن ترضخ، ستكون دائماً في المواجهة، المواجهة الإيجابية، لنبقى وليحيا لبنان."
                                    
ومن ثم تحدث رئيس اقليم المتن الرفيق روجية ابي راشد الذي شدد على اننا بحاجة الى المكرمين تماما كما الحاجة الى الشباب والطلاب. 

كما كانت كلمة للمكرمين ألقاها الرفيق ابراهيم معلوف، شكر فيها القسم والاقليم على المبادرة واعدا باستكمال العمل والنضال في صفوف الكتائب وفي خدمة لبنان.

بدوره النائب الياس حنكش توجه الى الحاضرين مشددا على أهمية النضال الذي خاضوه المكرمون موجها التحية للرئيس أمين الجميّل. واكد ان المكرمين هم من الجيل الذي أثبت ان العين تقاوم المخرز ومنعوا مرور طريق فلسطين تمر بجونية. ولفت الى التمسك برؤيتنا للمستقبل والتمسك بالمبادئ.

وفي الختام وزعت الشهادات التكريمية على المكرمين.