قسم الشاوية والقنيطرة يحتفل بعيد الأم بحضور السيدة كارين الجميّل

لمناسبة عيد الأم أقام قسم الشاوية والقنيطرة حفلا، حضرته السيدة كارين الجميّل ورئيس قسم الشاوية والقنيطرة الرفيق ميشال روفايل وعضو المكتب السياسي جويل بو عبود ورئيس الاقليم روجيه ابي راشد ومختار البلدة عبدو طانيوس وحشد من الرفيقات والامهات.

 

رئيس القسم الرفيق ميشال روفايل قال في مستهل اللقاء: "نلتقي اليوم من جديد، بعد غياب قسريّ دام سنتين، و لكن هذه المرّة، المناسبة جدّا مميّزة وعزيزة على قلوب الجميع، إنه عيد الأم، عيد التضحية بلا حدود و بذل الذات. نلتقي برعاية الشيخة كارين الجميّل، التي لا تألو جهدًا لنصرة المريض  والمحتاج، فهي منكبّة على العمل الاجتماعي والانساني والخدماتي بإمتياز، بالإضافة إلى حضورها الدائم والمميّز إلى جانب الرئيس الشيخ سامي، شيخة كارين حفظك الله وأطال بعمرك وبعمر رئيسنا المحبوب، حاضنة لعائلتك الصغرى وعائلتك الكبرى.

لم يشأ قسم الشاوية والقنيطرة الكتائبيّ ، أن يمرّ عيد الأمهات هذه السنة، كبقية السنوات، رغم كل الأوضاع الاقتصادية، السياسية، المعيشية والصحيّة التي نواجهها، لم يشأ أن يمرّ دون تكريم الأم في عيدها، فهي ضحّت  وصبرت وسهرت وتعبت وقاومت وقدّمت الغالي والنفيس تجاه من أحبّت، ومن دون أي مقابل، من منّا يستطيع أن ينسى تضحيات الأم الكتائبيّة ، على مدى السنوات، في زمن الحرب وزمن السلم، بدءاً بالشيخة جنفياف الجميّل، حارسة الهيكل، التي خاطت أول علم لبنانيّ للبنان المستقلّ عام 1943 ورافقت الرئيس المؤسس حتى الرمق الأخير، مروراً بالريسة جوسلين خويري، مؤسسة وقائدة فرقة النظاميّات في حزب الكتائب، التي وصل عددهنّ إلى حوالي 1000 سيدة، خضن أشرس المعارك وأضناها، في الأسواق التجارية وعيون السيمان وزحلة، وصولا إلى كل سيّدة منكن، فأنتن رمز الحنان والعطاء والتضحية وبذل الذات في سبيل اللّه، الوطن والعائلة على حدّ سواء. تاريخنا مشرقٌ ومشرّفٌ، تاريخنا ساطعٌ وناصع البياض، تاريخنا عمره 87 سنة، لسنا من الطارئين على السياسة، لسنا عابري سبيل، نحن أم الصبي، نحن أول من اعتمد الكوتا النسائية في انتخابات مكتبه السياسي، مرّت علينا تجارب  وصعوبات عديدة، لكننا كالذهب، لا نُصقل إلا في النار، 

إن قسم الشاوية والقنيطرة الكتائبيّ، برئيسه وعمدته وكامل أعضائه، إذ يجدد الترحيب بكل أم وسيّدة حاضرة هنا بيننا، يتقدّم منكنّ جميعا بأحرّ التهاني القلبيّة وأصدق التمنيات ، سائلا الله إطالة أعماركن، وإغداقكنّ بالصحة والعافية وراحة البال.

هنيئا للأم في عيدها، هنيئا للكتائب بك شيخة كارين وهنيئا لعائلاتنا فيكنّ."

كما تحدث رئيس الاقليم الرفيق روجيه ابي راشد عن دور المرأة والأم الكتائبية في كل المراحل التي اجتازها الحزب والوطن . كذلك رحبت السيدة كارين الجميّل بالأمهات متمنية ان يعود العيد العام المقبل ويكون لبنان قد تعافى من ازماته.