قسم بعبدا الكتائبي يكرّم خمسينيّي القسم ورفاقًا من الرعيل الأول

أقام قسم بعبدا الكتائبي احتفالاً تكريمياًّ لخمسينيّي القسم ولرفاق من الرعيل الأول.


حضر الأحتفال ممثِلاَ رئيس الحزب نائبه الأوّل النقيب الأستاذ جورج جريج وعضو المكتب السياسي لينا الجلخ فرج الله، رئيس أقليم بعبدا جورج جمهوري رئيس مصلحة التكريم الحزبي فادي ابي عاد، نائب المفتّش العام رئيس الأقليم السابق رجا قرطباويي، وحشد من رؤساء الأقسام والمسؤولين الحزبيّين ومجموعة من فعاليّات بعبدا يتقدّمهم رئيس بلديّة بعبدا-اللويزة الأستاذ انطوان الياس الحلو، المختار الياس أبو ناضر والعميد خليل الحلو، وعائلات المكرّمين وأصدقاء القسم.

بداية الإحتفال كانت بالنشيد اللبناني، ثمّ اعتلت المنبر رئيسة القسم ياسمين جمهوري التي رحّبت بالحضور وألقت كلمة أشارت خلالها على أهميّة تضحيات الرفاق المكرّمين خلال كل مراحل نِضالهم في خدمة الحزب ولبنان.
انتقل بعدها الكلام الى مسؤولة الحشد في القسم ليليان بو خليل فغالي التي شدّدت في كلمتها على أهميّة الذاكرة الجماعيّة في الحزب والمجتمع.


ثمّ تكلّم بإسم المكرّمين الرفيق الخمسيني موريس الأسمر الذي أوضح أن الكتائب كانت ملجأ الجميع كلّما تعرّض الكيان اللبناني للخطر وأكّد على معنى الإلتزام الحزبي.
بعدها تطرّق رئيس الأقليم جورج جمهوري الى أهميّة العائلة التي من خلالها تنتقل القِيَم من جيل إلى جيل، منبّهاً على أهميّة عنصر الشباب .


وكان آخر المتكلّمين نائب رئيس الحزب الأستاذ جورج جريج الذي ركّز على أهميّة بعبدا ودورها الوطني، كما دور مثلّث الصمود الذي سمح للشرعيّة اللبنانيّة أن تبقى وتستمر. كما شكر قسم بعبدا على حسن التنظيم، ناقلاً تحيّات الحزب الى كل الرفاق.


أخيراً بدأت مراسم تكريم الرفاق جوزيف ميشال خليل، إدوار أنطون زخّور، إدوار فؤاد سركيس، ريمون جرجي جمهوري، جرجس الياس الحلو، إيلي عبده أبو جبرائيل، فادي سليم غانم، جورج عبدالله شهدا وموريس يوسف الأسمر، أخذت الصور التذكاريّة واختُتم الأحتفال بالنشيد الكتائبي 


بعدها، تمَّ قطع قالب الحلوى ودُعي الجميع الى شرب نخب المناسبة والمشاركة في العشاء الذي نظّمه القسم.