قسم شيكاغو الكتائبي اقام عشاء سنويا وكرم عددا من الرفاق

أقام قسم شيكاغو-اقليم الولايات المتحدة عشاءه السنوي حيث جرى تكريم عدد من  الرفاق الذين شاركوا بالدفاع عن لبنان، بحضور الاب بيار خوري من كنيسة سيدة لبنان، رئيس اقليم الولايات المتحدة الكتائبي طوني فارس مع بعض المسؤولين في الاقليم، رئيس قسم مينيسوتا هنري اسطفان مع وفد من القسم، وفد من القوات اللبنانية برئاسة وليم حرب، وحشد من الاصدقاء، والرفاق من قسم شيكاغو واهالي المكرمين.

 الحفل انطلق بالاناشيد الاميركية واللبنانية والكتائبية، ثم بارك الاب خوري السهرة وتشارك مع الحضور بالصلاة من اجل السلام في لبنان والشرق والعالم.

 

ومن ثم كانت كلمة قسم شيكاغو التي القاها رئيس القسم سامي ضو الذي رحب بالحضور . وتحدث عن نشاط قسم شيكاغو في السنين الماضية وحضوره في الجالية وتعاونها مع الكتائب في مساعدة لبنان واهله عبر نشاطات القسم وبرامجه. وقدم شرحا عن جمعية "كلنا عيلة" والمساعدات التي تقدمها للمحتاجين في المناطق اللبنانية مشجعا  على دعمها عبر الجمعيات التي تتواصل معها في الولايات المتحدة. ووعد الحضور والرفاق بمتابعة العمل معهم لنعطي اكثر وخاصة ان بلدنا واهلنا اصبحوا في اكثر حاجة.

 

ثم كانت كلمة رئيس الاقليم طوني فارس الذي نقل تحيات رئيس الحزب النائب سامي الجميّل شاكرا رئيس الهيئة الاغترابية ميشال الهراوي وقيادة الحزب لحضورهم كما شكر قسم شيكاغو على النشاط الذي يجمع الرفاق.

وبمناسبة عيد المحاربين القدامى، وجه التحية الصادقة لبلدنا الولايات المتحدة، وللجنود والضباط الذين فقدوا أرواحهم في سبيل الحفاظ على الحرية والديمقراطية في العالم ومنها لبنان. ونؤمن أيضا بأن اميركا قادرة على أن تظل امينة على القيم العالمية المشتركة التي تجمعنا واياها .

وأضاف:"قبل 87 عاما كانت ولادة الكتائب اللبنانية، بقيادة الشيخ بيار الجميل، المنظمة الشبابية، التي نقلت لبنان الى الاستقلال، واستمرت تدافع عن لبنان إن في حرب تغيير الهوية في ال 58، او تحويل لبنان الى فلسطين بديلة في ال 75، او ولاية ايرانية حاليا.

لا يسعنا ونحن ننظر في احوال لبنان، الا ان ننظر الى ما يجري حوله اقليميا ودوليا، وهو خطير جدا. فعلى المستوى المحلي يشكل حزب الله انقلاب، والحروب الاقليمية والدولية انقلاب، وكلها خطرعلى استمرار لبنان وطن تعايش وسلام وحرية. "

وتابع:"نحن نعتبر ان حزب الله يتصرف باسمه ولا يحق له ان يجر لبنان الى الحرب لان ردة الفعل ستكون على لبنان وشعبه كارثية. "

وشدد على ان الكتائب تعمل اليوم، كما عملت خلال 87 سنة من تاريخها، على جمع القوى السيادية والتغيرية للحفاظ على لبنان وطن التنوع والحريات. مشروع الكتائب بكل وضوح هو حياد لبنان، ودولة لامركزبة عصرية سيدة حرة. نحن مع تطبيق القرارات الدولية 1701 و 1559 لضمان سلامة لبنان بحدوده الحالية.

وتابع:"ايها الحضور الكريم. نشاطاتنا في الولايات المتحدة تتلخص كالتالي: في النشاط السياسي نعمل على التواصل وبناء علاقات مع اصحاب القرار لكي نحصل على الدعم السياسي والمساعدات. ونعمل عبر مؤسساتنا الخيرية،NGO’s، لدعم المؤسسات الشبيهة في لبنان، ككلنا عيلة، ومؤسسة بشير الجميل، لتقديم المساعدات للمحتاجين. 

وختم:" حسب قول الراحل موريس الجميل: لبنان اما ان يكون عالميا اولا يكون! فلنستفيد من ابداعنا في العالم، ومن نجاحنا، ومن سيرتنا الحسنة، ومن علاقاتنا الشخصية لنبني التضامن، واللوبي، ونطالب، ونضغط، ونضحي، ولنبقى في خدمة لبنان. عشتم وعاشت الكتائب وليحيا لبنان."

 

وبعدها قدم رئيس الاقليم  شهادات التقدير والاوسمة الى المكرمين الذين بلغ عددهم ستة 6 مكرمين تقديراً لالتزامهم ونضالهم في الحزب وفي خدمة لبنان. وقد توجه رئيس مكتب الانتخابات في الاقليم هنري اسطفان بكلمته للمكرمين وقال: ايها المكرمون، ان التكريم هو تقدير واحترام اللذين ناضلوا من اجل لبنان الحرية والكرامة وانه وفاء للملتزمين قضية الناس والوطن والمناضلين من اجلهم اينما كانوا. فتكريمكم هو تكريم لشهدائنا اللذين عبٍّروا بدمائهم عن قرار اللبنانيين بالصمود. ان رفاقكم الملتزمين قضية لبنان هم ايضا يكرمون بتكريمكم لان بهذا العمل نحافظ على قدسية المسيرة والعمل في خدمة لبنان.

وفي الختام  تمت عملية التسلم والتسليم بين رئيس القسم الحالي الرفيق سامي ضو والرئيس الجديد الرفيق هنري عبود في اجواء من التضامن والتصميم لاكمال المسيرة في خدمة لبنان واللبنانيين في الوطن والاغتراب.