قسم لوس انجلوس الكتائبي يقيم عشاء على شرف النائب نديم الجميّل ويكرّم خمسينيّي القسم

أقام قسم لوس انجلوس-كاليفورنيا-اقليم الولايات المتحدة عشاءً على شرف النائب  نديم الجميل تخلله احتفال تكريمي لخمسينيّي القسم حضره النائب اديب عبد المسيح،  قنصل لبنان العام في لوس انجلوس بشير سركيس، قنصل لبنان الفخري في نيفادا فيليب زيادة، رئيس الجامعة الثقافية في العالم نبيه الشرتوني على رأس وفد، وفد من تجمع لبناننا الجديد برئاسة فادي لبنان، وفد من المعهد اللبناني الاميريكي للسياسات برئاسة جوزف دانيا، وفود من حزب القوات اللبنانية برئاسة جينكلود صوما، والحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة سامي القاضي، اصدقاء النائب مارك ضو برئاسة خالد حماده، رئيس الهيئة الاغترابية في حزب الكتائب ميشال الهراوي، رئيس اقليم الولايات المتحدة الكتائبي طوني فارس وعدد من المسؤولين في الاقليم، عضو المكتب السياسي الكتائبي ابراهيم مرجي، رئيسة قسم لوس انجلوس انطوانيت عبود، رئيس قسم سان دياغو جوزف صفير، رئيس قسم اورانج كاونتي ميشال فغالي، رئيس قسم فينكس انطوان الاشقر، رئيسة قسم اوتاوا ميرنا متى، منسق الولايات المتحدة السابق في الكتائب اسعد رحال، منسق كندا السابق ايلي متى وحشد من الاصدقاء والرفاق من قسم لوس انجلوس والاقسام المجاورة ومن عدة مدن وولايات ومن كندا واهالي المكرمين.

 كلمة النائب نديم الجميّل

وكانت كلمة النائب نديم الجميل الذي شكر الحضور وشرح الواقع السياسي الحالي في لبنان من ناحية الانسداد السياسي، وصعوبة انتخاب رئيس، وهيمنة حزب الله على الدولة وتعطيله الحياة والاليات الديمقراطية. وتحدث عن واقع النزوح السوري الذي هو نتيجة الحرب في سوريا ورفض الناس لتصرفات النظام وهو نتيجة تدخل حزب الله في الحرب السورية واستغلاله حالة النزوح والنازحين لتعطيل الدولة وتنفيذ السياسات الايرانية.

وقال اننا نعمل على جمع المعارضة واعهادة الروح اليها ووضع أهداف وخطط عمل كما عملنا كمجموعات ١٤ اذار واخرجنا الجيش السوري من لبنان وبدأنا باعادة هيبة الدولة وبسط سلطتها والقيام بدورها. نحن اليوم بحاجة الى اعادة تلك الروحية من التضامن لكي نسترجع الدولة العادلة القوية السيدة الحرة. سنبقى نجاهد ونناضل ولن نسمح لحزب الله ان يسيطر على لبنان ويغير نمط الحياة فيه.

وطلب من المغتربين ان يتوحدوا ويكونوا صوت لبنان الحر في الخارج وان يبذلوا طاقاتهم لانقاذ الجمهورية والحفاظ على هوية لبنان التعددية لكل اللبنانيين.

كلمة الهيئة الاغترابية

ثم كانت كلمة رئيس الهيئة الاغترابة الكتائبية ميشال الهراوي الآتي من لبنان ليشارك في نشاطات الاقسام والاقليم حيث نقل تحيات القيادة وشكر كل اللذين شاركوا ويشاركون في هكذا نشاطات التي يتكل عليها لبنان لاستعادة استقلاله ودوره. وطلب منهم مساعدة وطنهم ان عبر مساعدة اهلهم، او الجمعيات الخيرية، او قراهم.  

كلمة الأقليم

رئيس الاقليم طوني فارس نقل تحيات رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وقيادة الحزب للحضور، ثم تحدث عن سعادته بهذا الاستقبال الذي يجمع ويعكس صورة عن وجود القوى الحية معا، السيادية، والتغيرية، والجمعيات والناس المهتمة ان يرجع لبنان وطن كرامة وحرية، وطن استقرار وازدهار.. وقال ان حزب الكتائب منذ نشأته "يعمل ويجمع" فمن تحقيق الاستقلال، الى الدفاع عن الكيان والناس، الى تحقيق مشاريع العدالة الاجتماعية، الى جمع القوى المعارضة فالكتائب تجمع وتعمل.

وفي الاغتراب وفي اميركا الكتائب تتواص وتجمع وتعمل من انشاء الجامعة الثقافية والرابطة الاميريكية اللبنانية، والعمل مع تحالف القوى السيادية للتواصل مع مراكز القرار، والجمعيات الخيرية... لان مشروع الكتائب بكل وضوح هو حياد لبنان ودولة لامركزبة عصرية سيدة حرة.وختم: ايها الحضور الكريم، ولكل المهتمين والمناضلين والمتابعين قضية الوطن وهمومه، انتم مدى اهتمامنا، ونؤكد لكم ان: عملنا مستمر، قضيتنا صامدة، املنا بلبنان الجديد مازال حيا، وحلمنا لن يموت ابدا.

امانة سر الأقليم

امين سر اقليم الولايات المتحدة الكتائبي شكري منصور تحدث عن تاريخ ونضال وتضحيات حزب الكتائب لبناء لبنان السيد المستقل وتجربته الشخصية كمغترب جديد مستشهداً بكلمة الرئيس المنتخب بشير الجميل في جل الديب في شباط ١٩٧٩، حيث أعلن آنذاك  ضرورة إحداث تغيير جذري في لبنان، ونقل البلاد من وضع تابع لسوريا وفلسطين إلى وضع يستجيب لإرادة شعبه.

 واضاف:"الشعب اللبناني اليوم ينادي بضرورة إعادة توجيه لبنان بعيدًا عن الاحتلال الإيراني المتمثل بحزب الله، الذي يرتبط بالأعمال الإرهابية، والتوجه نحو حكومة تضع في مقدمة أولوياتها لبنان وسيادته ومواطنيه."

اليوم، نحن نجتمع مع أعضاء الجالية اللبنانية والرفاق الذين سافروا من مختلف الولايات وحتى من دول مختلفة، جميعهم موحدون تحت راية واحدة: لبنان.

هذا التفاني الثابت يؤكد سبب اختيار حزب الكتائب اللبنانية "الله والوطن والعائلة" كشعار له. فعندما تكون ملتزمًا بمدرسة الكتائب، أينما كنت، ومن تكون، وما تفعله، ستكون مبادئك الله والوطن والعائلة.

فمن تعاليم الرئيس الشهيد بشير الجميل التي تلهمنا للنضال من أجل حريتنا ووجودنا، إلى فلسفة الرئيس رونالد ريغان التي تؤكد وجوب النضال من أجل الحرية، ندرك أنه لا يمكن الهروب من حقيقة أن لبنان لا يزال واجبًا ومسؤولية مستمرة لكل لبناني، من يوم ولادته حتى آخر نفس له على هذه الأرض.

اليوم، بعد مرور أكثر من ٨٧ عامًا على تأسيس حزب الكتائب اللبنانية و٤١ عامًا على اغتيال بشير، يفتخر جيلنا بشدة برؤية حزبنا الذي يقف ضد الإرهاب مدافعًا عن حرية وسيادة واستقلال لبنان. نتمنى الاستمرار في جعلنا فخورين وعدم تخليكم عن لبنان والشعب اللبناني. أنتم أملنا الوحيد. كيفية تعلق المغتربين بلبنان.

كلمة قسم لوس انجيلوس

ثم كانت كلمة قسم لوس انجلوس التي القتها امينة سر القسم عايدة مرهج التي رحبت بالحضور وشكرت مشاركتهم وقدومهم من عدة اماكن خارج المدينة. ورحبت بالمحتفى به النائب  نديم الجميل بكلمات وجدانية مؤثرة. وقالت ايضا: وجودكم اليوم معنا وبيننا هو تعبير حقيقي لمواقف حزب الكتائب اللبنانية عن مدى احترام المغتربين الداعمة لكم وللحلفاء لرفع الأحتلال عن لبنان ومناسبة للأطلاع عن قرب على اوضاع الجالية اللبنانية بكل مكوناتها واحزابها والأستماع الى هواجسها. ونقلت نبض المغتربين ومواقفهم ومطالبهم في انتخاب رئيس يحافظ على القسم ويعمل على اقفال المعابر غير الشرعية واعادة النازحين الى وطنهم من اية جهة اتوا واقفال ابواب الهجرة لخيرة شبابنا وطلابنا وضبط المالية العامة واعادة اموال المودعين... وقالت ايضا: نتوجه عبركم بالشكر لرئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل على مواقفه الوطنية والتاريخية حفاظا على دماء الشهداء والمقاومة اللبنانية. وختمت: نشكر تلبيتكم الدعوة ونحمٌلكم تحيات الاغتراب الى الوطن الأم، كما نشكر جميع الاصدقاء والرفاق اللذين لبوا الدعوة، على امل اللقاء معكم بالقريب العاجل في لبنان تحت ظلال ارز الرب بين الاهل والاصدقاء.

 

وفي الختام، قدم النائب نديم الجميّل ورئيس الاقليم ورئيسة القسم  شهادات التقدير والشارات الذهبية الى كل من المكرمين انيس كرابيت، جورج ندور وفاسكان صولاحيان تقديراً لالتزامهم ونضالهم في الحزب وفي خدمة لبنان.

 وقد توجه امين سر الاقليم بكلمته للمكرمين وقال: الف شكرٍ لكم انتم الذين ناضلتم واعطيتم في كل المجالات... انتم الأساس في استمرار مسيرة الكتائب. ثم اردف قائلاً : ان التكريم هو شهادة وفاء. وهو تقدير واحترام اللذين ناضلوا من اجل الحرية والكرامة وحقوق الانسان. الوفاء قيمة كبرى، والوفاء من اهم صفات الملتزمين قضية الناس والوطن والمناضلين من اجله اينما كانوا.