كميل هاشم: صندوق نقابة المهندسين لن يتجه الى الافلاس وسد العجز سيكون على مرحلتين

لفت عضو مجلس النقابة وممثل جبهة المعارضة اللبنانية وحزب الكتائب في نقابة المهندسين المهندس كميل هاشم الى أن الموازنة يجب ان تصدر في الايام الـ15 الأخيرة من شهر آذار معتبرا ان المجلس مسؤول عن تأخير الموازنة بسبب الأوضاع غير المستقرة التي يمر بها البلد لاسيما على الصعيد المالي.

وأكد المهندس كميل هاشم عبر برنامج "نقطة عالسطر" من صوت لبنان أن المشكلة الاساسية في نقابة المهندسين التأخير في اصدار الموازنة وقال:" لا أتهرّب من مسؤوليتي ولي على المجلس الكثير انما أثيره في الداخل".

أضاف: "أتينا الى مجلس النقابة بوضع غير طبيعي واليوم هناك من لا يركّز الا على السلبيات ليقول اننا فشلنا واذا كانت هناك أخطاء فانني أسعى الى اصلاحها ومجموعة مهندسي الكتائب يرفعون الدعاوى في النقابة".

وجزم هاشم أن صندوق النقابة لن يتجه الى الافلاس وسد العجز سيكون من خلال زيادة الاشتراكات والانتسابات وعلى مرحلتين هذه السنة والسنة المقبلة.

وأوضح ان الموازنة ستأخذ وقتا من خلال المناقشات وهي لن تكون كاملة متكاملة وقال:"رغم كل الاوضاع، دخلنا الى النقابة بشواغر كثيرة وقمنا بمعالجتها والغينا امتيازات وحسنّا معاش المتقاعدين ولجنة ادارة صندوق التقاعد هي من تقرره كما حسنّا معاش الموظفين ودعمنا الاستشفاء".

وشدد على أن نقابة المهندسين جسم حي مؤلف من كل شرائح المجتمع وهي لن تموت.