ليفربول يفشل في الحسم وخروج نيوكاسل من الدور الثالث لكأس إنكلترا

فشل ليفربول حامل اللقب في حسم تأهله الى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بتعادله أمام ولفرهامبتون 2-2، في حين ودّع نيوكاسل المسابقة.
 
وحسب نظام البطولة، سيتم إعادة المباراة بين الطرفين لتحديد هوية المتأهل على أن تقام هذه المرة على ملعب ولفرهامبتون.
 
واستهل ليفربول دفاعه عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، بعد 5 أيام من خسارته أمام برنتفورد 1-3 في الدوري. وغاب عن صفوف الريدز الكولومبي لويس دياز والبرازيليان روبرتو فيرمينو وأرثور ميلو والبرتغالي ديوغو جوتا وجيمس ميلنر والهولندي فيرجيل فان دايك. فيما شارك الوافد الجديد الهولندي المهاجم كودي خاكبو أساسياً إلى جانب المصري محمد صلاح والأوروغوياني داروين نوييز.
 
افتتح ولفرهامبتون التسجيل بعد خطأ من الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي أرسل كرة إلى البرتغالي غونزالو غيديش سددها في الشباك (26).
 
وعوض المهاجم نونييز خطأ حارسه بإدراكه التعادل بعد تمريرة من ترنت ألكسندر-أرنولد تابعها تسديدة بينية في شباك الحارس المونتينيغري ماتيا ساركيتش، في سابع أهدافه بقميص ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم.
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضاعف صلاح الذي كان في موقف تسلل النتيجة بعد تمريرة من خاكبو حولها البرتغالي توتي غوميش برأسه كاسراً مصيدة التسلل، إلى المصري المنفرد داخل المنطقة فسيطر عليها وسددها في الشباك (52).
 
وهو الهدف الرابع في المسابقة لصلاح والـ 15 في مختلف المسابقات هذا الموسم.
 
وتكفل البديلان المرر البرازيلي ماتيوس كونيا والهداف الكوري الجنوبي هو-تشان هوانغ في هدف التعادل، بعدما سدد الأخير كرة اصطدمت بالمدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي وعادت إليه ليحولها في المرمى بين قدمي أليسون (66).
 
واعتقد ولفرهامبتون أنه وجه ضربة قاضية إلى ليفربول، إلا أن حكم الفيديو المساعد "في آي آر" أشار إلى حالة تسلل حين سجل غوميش هدفاً (81).
 
وفشل نيوكاسل الذي يقدّم افضل مواسمه منذ فترة طويلة باحتلاله للمركز الثالث في "بريميرليغ"، في مواصلة تقدمه ليخرج على يد شيفيلد وينزداي بخسارته 1-2.
 
وتأخر نيوكاسل بهدفين سجلهما جوشوا وينداس (52 و66) لمصلحة شيفيلد، قبل أن يقلّص النتيجة عبر البرازيلي برونو غيمارايش (69).