مصلحة الطلاب والشباب في الكتائب تلتقي البطريرك الراعي في بكركي: شباب لبنان يقاوم من أجل البقاء

زار وفد من مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب الصرح البطريركي في بكركي، للقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد القداس الصباحي.

 

رئيس مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب الياس سمعان، أطلق صرخة الشباب الذين يقاومون في هذا الوطن بسبب الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي نمرّ بها، وسلّط الضوء على معاناة الجامعة اللبنانية بفروعها كافة من شحّ في مادة المازوت والمياه وفقدان القرطاسية وانقطاع في الكهرباء، لافتاً الى أن الدخول الى الجامعات الخاصة أصبح صعباً جداً بسبب الغلاء وارتفاع الأقساط، مشيراً الى أن شبابنا بات بإنتظار الفرصة للهجرة، في حين أننا بحاجة الى هذه الفئة لبناء مستقبل أفضل.

 

وعن موضوع تفجير المرفأ، شكر سمعان جهود البطريرك الراعي في هذا الملف من خلال عظاته المتكرّرة، وذكّره بخسارة حزب الكتائب للرفاق جو عقيقي وجو أندون والأمين العام للحزب نزار نجاريان وطوني البرمكي، ضحايا هذه الجريمة، طالباً منه رفع السقف لمواجهة المسؤولين ومعاقبة الجناة من أجل الحفاظ على مستقبل لبنان.

 

بدوره، شكر البطريرك الراعي مصلحة الطلاب والشباب الذين تكلّموا بإسم الشباب اللبناني كلّه، مشدداً على أهمية انجاز الاستحقاق الرئاسي للحدّ من معاناة الشعب اللبناني الإقتصادية والمالية والإجتماعية والمعيشية، واعتبر أنه من المخجل أن نبقى بلا رئيس، وأن يبقى المسؤولون غير مبالين لما تمرّ به البلاد من أزمات تفتك باللبنانيين.

وكان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قد رحّب بوفد مصلحة الطلاب والشباب في عظة الاحد قائلا: "يسعدنا ان نحتفل معكم بهذه الليتورجيا الإلهيّة، ونرحّب بالجميع، ولا سيما بالوفد من الطلاب الكتائبيّين الذين أحيّيهم وأشجّعهم على عيش ما تربّوا عليه من محبّة للبنان وإخلاص وتفان في سبيله، كما تعلّموا من تاريخ حزب الكتائب اللبنانيّة".