معوض يعلن سحب ترشحه: الحل الوحيد لمواجهة ثنائية الفرض والتعطيل توسيع رقعة التقاطعات وتقاطعنا على اسم جهاد أزعور

أعلن رئيس حركة الاستقلال  النائب ميشال معوض سحب ترشحه لرئاسة الجمهورية اللبنانية وذلك في خلال في مؤتمر صحافي عقده مع نواب من المعارضة في دارته في الحازمية.

وقال: "عندما قدمت ترشيحي للرئاسة قدمت مشروع حل لكل اللبنانيين بصرف النظر عن انتماءاتهم لأن المشكلة والانهيار والذل لا تفرق بين طائفة واخرى ومنطقة وأخرى وانتماء حزبي وآخر".

 اضاف: "قدّمت مشروعًا على أسس استرجاع الثقة والاستقرار والحقوق والنمو، عناوينه استرجاع السيادة ومقاربة جريئة لمعالجة موضوع السلاح تحت سقف الدستور وضبط الحدود والنازحين".

وتابع: "قدّمت مشروعًا عنوانه العودة لاتفاق الطائف وتطويره حيث يجب لنبني دولة القانون والمؤسسات على رأسها قضاء مستقل وإدارة مستقلة ولا مركزية وعلى أساس القيام بالإصلاحات المالية والنقدية للنهوض باقتصادنا وإبرام اتفاق مع صندوق النقد بما لا يمس بحقوق المودعين".

وتابع: "انطلاقا من واقع نعيشه جميعًا صارت شروط الوصول الى الرئاسة تتناقض مع مواصفات النجاح، قوى الممانعة أصرت على أن ترفض اليد الممدودة وتوقعنا ذلك وأصرت على استكمال مشروع الهيمنة وفائض القوة".

واشار معوض الى انه لم نتمكن من الوصول الى 65 صوتا من قوى المعارضة ونخوض معركة النصاب انطلاقا من أكثرية واضحة.

ولفت الى ان النتيجة كانت أننا وضعنا أمام مواجهة مشروع هيمنة يحاول كسر كل اللبنانيين بمنطق فائض القوة وبكل الأساليب من الضغط الداخلي وأساليب التهديد ورأينا صورة أمس في جريدة الاخبار.

ورأى معوض انهم  يريدون تخيير اللبنانيين بين الفرض والفرض وأمام ذلك لا يمكن أن نبقى كقوى معارضة مكتوفي الأيدي وأصبح الحل الوحيد لمواجهة ثنائية الفرض والتعطيل توسيع رقعة التقاطعات.

وشدد معوض على ان المسؤولية الوطنية تقتضي علينا التفاعل إيجابًا مع التقاطعات التي أوصلت لمرشح هو جهاد أزعور وهو مرشح مقبول وقادر ان يمثل مصالح اللبنانيين ويحمي لبنان من مزيد من الانهيار والهيمنة.

وأردف: "قررت بكل مسؤولية ان أشارك بالوصول الى هذا التقاطع وسنكمل معركتنا برغم كل الصعوبات ومن دون مواربة او مساومة لنستعيد لبنان الذي يشبهنا".