مكتب شؤون المرأة في اقليم المتن ينظم ندوةً عن حقوق المرأة في لبنان مع رئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة المحامية لارا سعادة بمناسبة يوم المرأة العالمي

نظّم مكتب شؤون المرأة في اقليم المتن ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمي مع رئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة المحامية لارا سعادة حول حقوق المرأة في لبنان.
حضر الندوة  السيدة كارين الجميّل، أعضاء المكتب السياسي جوزفين قديسي وزينة حبيقة، رئيسة مصلحة شؤون المرأة جيهان الأسمر، رئيس إقليم المتن روجيه أبي راشد وأعضاء من اللجنة التنفيذية في الإقليم، رئيسة مكتب شؤون المرأة في إقليم المتن ناتالي سلهب، رئيسات القطاعات ورئيسات مكاتب شؤون المرأة في الأقسام، رئيسات أقسام وعدد كبير من الرفيقات والرفاق.

استهل الندوة رئيس الإقليم بكلمة افتتاحية معايدًا الرفيقات في يوم المرأة العالمي ومؤكدًّا أهمية دور المرأة الكتائبية في الحزب.
وكانت كلمة للرفيقة سلهب، شكرت من خلالها كل من حضر اللقاء وأكدت أن حزب الكتائب له دور كبير في المطالبة بحقوق المرأة، من خلال الغاء عدّة قوانين كانت مجحفة بحق المرأة، كما اعطائها الثقة الكاملة وتمكينها من توّلي مناصب قيادية عليا في الحزب.

وتناولت سعادة في عرضها مكامن التمييز ضد المرأة في القوانين اللبنانية، الانجازات التي تحققت عبر السنين، واقتراحات القوانين التي تقدّمت بها الكتائب لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل.