الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2022

12:19

منحة نزار ناجاريان الجامعية لثلاثة طلاب متفوقين

المصدر: Kataeb.org

جرى في بيت الكتائب المركزي في الصيفي حفل تسليم منحة نزار نجاريان الجامعية  في خلال التئام المجلس المركزي والمكتب السياسي مجتمعين، وقد انضمت الى الحضور السيدة جومانا نزار نجاريان عبر تطبيق زوم مباشرة من مونتريال كندا. 

استهل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل كلمته بالترحيب بالسيدة جومانا مشيراً الى أنه بعد أسابيع قليلة على وفاة "نازو" طلبت ارملته ان يصار الى تخصيص منح تعليمية باسمه بمساهمة منها شخصياً تقدم لطلاب كتائبيين متفوقين في دراستهم الثانوية. وبعد مراجعة مصلحة الطلاب والشباب في الحزب تبين ان ثلاثة من الطلاب تفوقوا في الامتحانات الرسمية وهم على ابواب الدخول الى الجامعة. 
واعتبر ان هذه المبادرة التي صدرت من السيدة نجاريان تعبر عن شخصية الأمين العام الراحل الذي كان سيكون من اول المرحبين بالخطوة متمنياً للسيدة جومانا الحياة المديدة والبقاء على صلابتها وشجاعتها التي تحلت فيها في المرحلة السابقة مؤكداً وقوف الحزب الى جانبها ومعرباً عن التقدير الكبير الذي يكنه كل الرفاق الى "نازو" وأسرته. 

وتحدثت السيدة نجاريان متوجهة الى كل من بيتر    وكلاريسا وآنج، الطلاب الذين فازوا بالمنحة ولفتت الى ان حلم "نازو"  كان كبيراً جداً للبنان وقد ركز كثيراً على التنشئة وترك الغربة وعائلته الصغيرة وعاد الى لبنان لأنه كان على ثقة تامة ان مستقبل بلدنا يكمن في الشباب. 
واعتبرت السيدة نجاريان ان :" هذه المنحة هي لفتة صغيرة وقد رغبنا نحن عائلته الصغيرة، ماغالي، ميشال جورج وانا ان نهنئكم بنجاحكم ونطلب منكم ان تذكروه في صلواتكم وان تتذكروا  اشياء ثلاثة هي اولوية في حياتكم وهي الله ، الوطن والعائلة. 

ثم كانت كلمة لمسؤولة الإعلام في مجلس التكريم الحزبي الرفيقة باسكال طرزي اعتبرت فيها ان الأمين العام السابق نزار ناجريان الذي سقط على بعد أمتار من صالة المكتب السياسي ترك في بيت الكتائب مزاراً نستذكره كلما مررنا بقربه ونتذكر تعاليمه وتضحياته وبصماته الحزبية والوطنية. واعتبرت ان حياته على قصرها تركت اثراً كبيراً في حياتنا. 
ورحبت طرزي بشريكة عمر "نازو" السيدة جومانا وشكرتها على مبادرتها الخيرة كحبة القمح التي تزرع لتزهر أملا وتفاؤلاً لدى الطلاب الذي سيمنحون فرصة لاستكمال تعليمهم في ظل تداعيات الوضع الاقتصادي المتردي. 

وفي الختام سلم رئيس الحزب المنحة الى الطلاب الثلاثة :
 
كلاريسا داني لطيف لتفوقها في الامتحانات الرسمية للصف الأول ثانوي – فرنسي للعام 2022- 2021. 
آنج لوقا لوقا لتفوقها في شهادة الامتحانات الرسمية لشهادة الامتياز – اختصاص التمريض للعام 2022. 
بيتر بسّام الجميّل لتفوقه في الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في المتن - فرع العلوم العامة بدرجة جيد جداً في الدورة العادية من العام 2022.

X