"مهرجانات بيت الدين" تنطلق

كما كل عام كان اللبنانيون على موعد جميل مع امسيات «مهرجانات بيت الدين» التي تُبعد عنهم كرب الايام الحالكة المثقلة بالهموم والضغوط الاقتصادية والاجتماعية. واختارت المهرجانات لانطلاقتها الميزو سوبرانو المصرية فرح الديباني يرافقها المايسترو لبنان البعلبكي وفرقة موسيقية تزيد عن الخمسة وعشرين عازفاً. افتتحت الامسية برائعة Intermezzo from Cavalleria Rusticana لبياترو ماسكانيي لتؤدي بعدها الديباني باقة من روائع الاوبرا من Granada لأوغوستان لارا وHabanera لـ Georges Bizet مروراً بـ Mon coeur s›ouvre à toi لكاميل سان ساينز.

وفي الشق الثاني من الامسية طغت اغاني داليدا وطُعّمت الامسية كذلك بأغنيات لأسمهان وفيروز فتمتع الجمهور القادم من مختلف انحاء لبنان لساعة ونصف بدفء الصوت الاوبرالي وروعة الاوركسترا المتألقة بقيادة المايسترو بعلبكي؛ واضاف جمال قصر بيت الدين والطقس الجميل المفعم بنسيم عليل على المكان رونقاً وسحراً لا يوصفان.

باختصار يمكن القول ان انطلاقة مهرجانات بيت الدين هذا العام جاءت على قدر عالٍ من الرقي والاحتراف اللائق بالمسارح العالمية، وتُرفع لمهرجانات بيت الدين الماضية من نجاح الى آخر على امتداد السنوات، ألف قبعة لرقي الاختيار والتنظيم الذي لا تشوبه اي شائبة. وسيكون الجمهور على موعد يوم السبت المقبل الواقع في الثاني والعشرين من الشهر الحالي مع أمسية بأداء مزدوج للعازف الذائع الصيت غي مانوكيان وعازف الغيتار العالمي جوان غوميز شيكويلو.