مولوي يُعلن عن نتائج نهائية لهذه الدوائر الإنتخابية

شكر وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي كل من اقترعوا لأنهم اقترعوا للبنان الغد وليكون "احلى" و"لنكون كلنا مشاركين بمستقبله وسياسته".
مولوي وفي مؤتمرٍ صحافي عقده مساء اليوم الإثنين قال:" رغم كل التشكيك استطعنا إجراء الانتخابات بطريقة جيدة وكل الحملات التي  تترافق مع فرز النتائج تأكدوا انها لا تؤثر على عملنا وعمل القضاة، ففي هذه اللحظات غالبيتهم موجودون ووصلوا الليل بالنهار".
أمّا بالنسبة لإعلان النتائج فقال:" حرصًا على مبدأ الشفافية سنعطي النتائج تباعًا، وهناك نتائج 4 دوائر موثقة من قبل لجان القيد العليا وسنبلغها بعد إعلانها لرئيس المجلس الدستوري ورئيس مجلس النواب، أمّا باقي الدوائر فتم العمل عليها والقضاة مستمرون بعملهم وسيستمرون لإعلان النتائج".


والدوائر التي أعلن عن نتائجها مولوي هي:
- دائرة الجنوب الثانية بلغ فيها نسبة الإقتراع 48.8% وفاز فيها:" نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسسران، ميشال موسى".
- دائرة جبل لبنان الأولى بلغ فيها نسبة الإقتراع 63.4% وفاز فيها:" زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا، د. سليم الصايغ".
- دائرة البقاع الثالثة فاز فيها:" حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، أنطوان حبشي، جميل السيد، محمد الحجيري".
- دائرة البقاع الأولى فاز فيها: رامي بو حمدان، جورج عقيص، الياس اسطفان، سليم عون، بلال الحشيمي، جورج بوشكيان، ميشال الضاهر".

- دائرة جبل لبنان الثالثة بلغت فيها نسبة الإقتراع 47.39% وفاز فيها:" علي عمار، بيار بو عاصي، هادي أبو الحسن، آلان عون، فادي علامة، كميل شمعون".

- دائرة البقاع الثانية بلغت فيها نسبة الإقتراع 47.39% وفاز فيها:" قبلان قبلان، وائل بو فاعور، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون غسان السكاف".


وأكّد مولوي أنّ وزارة الداخلية تعلن النتائج ولا تصدرها فمن يدقّق بالأصوات ويبتّ بها هي لجان القيد الابتدائية ثم العليا وهي برئاسة قضاة، موضحاً أن كثير من الأخبار تصدر وهي غير صحيحة وقد أمّنا الكهرباء طيلة وقت الفرز  ولم تحصل مشاكل أمنية وأداء القوى الأمنية كان مميزًا".
أمّا عن الصندوق رقم 18 في ألمانيا فقال:" الصندوق رقم 18 في المانيا وصل ككل الصناديق إلى المطار وجرت مواكبته إلى مصرف لبنان وجرى نقله إلى قصر عدل بيروت الى لجان القيد العليا التي عملت على توزيع المحاضر الموجودة فيه على كافة لجان القيد الابتدائية وتسليمها الى القضاة بمؤازرة قوى الأمن وبمسؤولية ضابط".
وعن إشكال البقاع الغربي أضاف:" بالنسة إلى الإشكال في البقاع الغربي كنا نستفهم من القوى الأمنية وتبلغنا من رؤساء لجان القيد العليا أنه لم يحصل إشكال وجرى فرز الأصوات وجار العمل على تثبيت وتوثيق نتائج عمل لجان القيد وبعض الاعتراضات التي قدمت جرى البت بها من قبل قاض وربما بدقائق تتوثق النتائج وتصل إلى الداخلية".