هل يتدخل جريصاتي بوزارة "صديقه" هنري خوري؟

ذكر وزير العدل هنري الخوري في حديث لبرنامج "صار الوقت" على قناة "MTV"، "انني حاولت واحاول قدر الامكان المحافظة على القضاء لكي يعود كما كان وافضل، والسنوات الثلاث الاخيرة غيّرت كثيراً في المشهد القضائي في لبنان".

واعتبر، أن "كتاب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الى وزير الداخلية بسام المولوي غير قانوني لأن هذه صلاحية النائب العام التمييزي وهو مستعد للعودة عن قراره إذا عاد انتظام العمل القضائي وأحاول قدر الامكان المحافظة على القضاء لكي يعود كما كان وأفضل"، واضاف أن "المحاكمة نظام قضائي عالمي موجود على درجات ولهذا ما يحصل هو إجراء طويل وله أصوله".

وتابع الخوري: "انا لا يمكنني ان احل مكان مجلس القضاء، ويمكنني ان اقدم حلول"، ولفت إلى أن "القاضية غادة عون تتصرف بملفات موجودة امامها لا اعرف ما هو مضمونها، وانا مع موجب التحفظ لآخر بموضوع القضاء، وانا ضد ان يعطي القاضي مواقف".

وحول استقالة القاضي جان طنوس، قال الخوري: "لم تصلني، ولكن هو مقطوع عن الخدمة، ولا يمكنني محاسبته ان لم يكن يمارس مهامه"، واجاب رداً على زيارة القاضي طنوس الى العدلية: "انا برأيي قدم طلب استيداع للعمل خارج لبنان ولا يزال ضمن المهلة تقديم الطلب".

وأضاف: "جريصاتي صديق لكنه لا يتدخل أبداً بوزارتي".