وداع الرفيق فؤاد شاهين كعدي رئيس قسم الحدث سابقاً

بحضور المفتش العام الرفيق ناجي بطرس ممثلا فخامة الرئيس الشيح امين الجميّل ورئيس الحزب الشيخ سامي الجميّل، ودع حزب الكتائب اللبنانية رئيس قسم الحدت السابق ورئيس النقطة الثالثة  الرفيق فؤاد الكعدي بمأتم مهيب في كنيسة النبي الياس حيث قدم الذبيحة الالهية الاب عصام جرداق الى جانب الاهل والرفاق والاصدقاء.

في المناسبة الاليمة استلم اهل الفقيد شهادة تقدير موقعة من رئيس الحزب قدمها رئيس مصلحة التكريم الرفيق بول طرزي والقائد ناجي بطرس الذي القى كلمة الحزب جاء فيها:

"فؤاد شاهين كعدي الرفيق المناضل والرئيس.

على أثر ثورة 1958 وتأثيرها على مجريات األحداث في لبنان، وعلى المسيحيين تحديداً والموقف الذي وقفه عمالق التاريخ الشيخ بيار الجميل. انتسب الرفيق الفتى فؤاد في التاسع من نيسان الى منظمة الكتائب فتيّاً بلباس الكاكي والكحلي.

عنفوان واستعراض كبير من فرن الشباك الى بعبدا القرية. موكب مهيب للقوى النظامية،

وفؤاد بين الصفوف مملؤ بالعنفوان والكرامة والشهامة واألخالق النبيلة ومحبة لبنان.

في هذه البلدة األبية هنا بالحدث انخرط فؤاد في هذه الصفوف الى جانب من رآهم على مثاله.

إنه الرفيق الرئيس الكبير الكبير، بيار كرم والدكتور كابي كرم والمحامي ألفونس كرم. وله كتاب ومآثر عظيمة سوف تعرض قريباً، وعلى هذا الخط وهذه النوعية وتحت راية الكتائب تكوكب الحدثيون رجاالً ونساء والتعداد يطول، هؤالء األبطال وعلى رأسهم لويس كرم دافعوا ولا يزالون عن البلدة وعن لبنان في جميع األزمنة والسيما الحرب.

سنة 2006 عرفتك فؤاد في قسم الحدث الى جانب رئيس القسم ألفونس وكنت رئيس المنطقة الثالثة بالحدث. وأنا كنت رئيس هذا األقليم وقد أعجبني ما فيك من صفات نموذج للعلم ولألجيال وقد علمت أنك كنت في مرحلة الثمانينيات رئيساً لقسم الحدث، اإللتزام الصلب، الأخالق العالية والقدوة في المسلكية الحزبية، كيف ال وأنت من رعيل بيار الجميل المؤسس، قبلنا ومعنا جعلت المنطقة الثالثة خزان لألبطال ومنبع لشهداء الحزب.

فؤاد الكعدي شخصية لم تتكون بالصدفة، فهو من بيت عريق قدم نخبة للكتائب، ومن عائلة ذاع صيتها في مآثر العلم واألدب والسياسة والقانون، ووطنية ال حد لها حتى الإستشهاد.

فؤاد أسس عائلة مسيحية مؤمنة بخوف هللا وتعاليم الكنيسة برفقة زوجة فاضلة رافقته بعطفها واخلاصها حتى الرمق الأخير.

خادم وإبن رعية كنسية مار الياس نبي هللا الحي تاركاً حيث عمل بصمة محفورة بالوجدان والصور لا يمحوها زمن.

أيها الكبير في زمن الكبار، حزبك لك وفي ورفاقك أوفياء لك، ستبقى لنا شعلة وخارطة طريق وقدوة مشعة يحتذى بها لتعليم األجيال في الكتائب طريق ال تنتهي وال تنضب.

عظمتكم يا رفاق، عظمتكم يا معشر الكتائب أنكم تجابهون المسؤوليات وتتحملون التبعات ساعة تنوء األكتاف وتطأطأُ الرؤوس.

عظمتكم عظمة الجنود المجهولين الذين يعملون بصمت وينتصرون ساكتين ويموتون مهللين ألنهم على موعد مع الحياة، مع الخلود مع البقاء مع لبنان. مسكين لبنان وعلينا نحن الكتائب أن نكون دائماً متيقظين، مسكين لبنان بحكامه وساسته، الحكم وحكام ونهر معوكر بالكالم،

وعلى السنة الحكام وخصوصاً في أعمالهم.

لقد تخلت الدولة عن صالحياتها الأساسية كما العادة لتصبح هيئة معنوية تنظم أصول الكالم تشرف عليه وتتآمر على الشعب ووحدة ومصيره ولقمة عيشه والتغطية كلام بكلام. تحاور المجرمين وتستعطفهم وتوقف الأبرياء وتسجنهم مع علمها ببرائتهم كمثل قضية مرفأ بيروت ومثل ما حصل مؤخراً مع شباب الشياح وعين الرمانة، بئس هكذا حكم وكأنه لم يقرأ التاريخ فكيف يصنعه.

ليفهم الجميع نحن مع كل قضية عادلة وال نستطيع ولا يمكن أن نكون إلّا هكذا، نحن مع كل شعب مظلوم تواق للحرية، هكذا هللا أراد لنا، هكذا هللا خلق لبنان وأعطاه جبال شامخة، وقالع للحرية، ومركع لألبطال. ومن جاورنا حسبناه مثل نفسنا ومن عادانا فاهلل الوكيل. لذلك قال البابا فينا إنه وطن الرسالة. بإسم الكتائب اللبنانية بإسم فخامة الرئيس الشيخ أمين الجميل، وبإسم رئيس الحزب الشيخ سامي الجميل اللذين شرفاني بتمثيلهم . بإسم إقليم بعبدا ورئيسه بإسم قسم الحدث الكتائبي نحملك سالماً لجميع الرفاق الذين ستلتقي بهم في دار الخلود الى جانب الأبرار والصديقين.

فنحن نؤمن بذلك أو نكون أشقى الناس ألن المسيح قام حقاً قام."

كذلك تلا الاستاذ الفونس كرم رئيس قسم الحدت السابق قصيدة رثاء عن مآثر رفيقه الراحل.

بعد انتهاء مراسم الدفن قدمت رئيسة قسم الحدت بسكال كرم طرزي العلم الكتائبي الذي لف به نعش الراحل الى الاهل.