وفد اللقاء الديمقراطي زار معوض: يدنا ممدودة وخريطة الطريق واضحة

زار وفد من اللقاء الديمقراطي النائب ميشال معوض، وقال النائب وائل ابو فاعور بعد اللقاء:" ناقشنا الملف الرئاسي الذي هو الاساس ومشينا هذا المسار مع معوض على قناعات مشتركة وراسخة اساسها السيادة والاصلاح والوحدة الوطنية ومنذ بداية خوض الاستحقاق الرئاسي سعينا الى اقناع الاطراف الاخرى بترشيح معوض.

واضاف:" الزيارة هي للتشاور وللتأكيد ان ما نسج في بعض الاوساط ان الحزب الاشتراكي يدير ظهره لمعوض كلام غير صحيح ونحن لسنا في موقع التخلي عن بعضنا البعض، فنحن على ثوابتنا ويدنا ممدودة وخريطة الطريق واضحة والخارج يريد رئيساً موثوقاً".

وقال معوض من جهته:" هذا الاجتماع ضروري لرفع مستوى التنسيق وللتوافق على خريطة طريق للمستقبل، فترشيحي هو عنوان للبننة الاستحقاق كي لا ننتظر توافق الدول الخارجية، ومشروع جدي للبنانيين يرتكز على عودة الجميع الى الدولة والدستور واعادة ربط لبنان بالعالم، والاساس هو هذا المشروع وليس الشخص لاننا بحاجة للوصول الى رئيس يلتزم به".

وتابع:" تحويل المعركة الرئاسية الى معركة اسماء ومعركة انقلاب على الدستور هدفها التسخيف والابقاء على الواقع ومنع قيام الدولة".

واضاف:" الشعب اللبناني يدفع الثمن وعلى الحل ان يكون جامعاً وواضحاً والدولة هي الجامعة وخارجها لا يوجد سوى انقسامات وتوترات".