يوسف بولس: النجم يوسف شاهين قدوتي وشغفي بالتمثيل لا حدود له

يوسف بولس ممثل لبناني من مواليد الكويت، انتقل للعيش في الإمارات العربية المتحدة .

بدأ رحلة التمثيل منذ أن كان صغيراً، وقد ذكر أنه كان يقوم بأداء مسرحيات برفقة أقاربه ورفاقه وأيضاً أتيح له المجال في مدرسته للاهتمام بموهبته، درس في باريس في جامعة السوربون باريس، ومن القصص الشيّقة في بداية دراسته  الجامعة أنه  أدى دور بطولة في أول  مسرحية بعنوان (عفوك يا أمي ) حيث دار بها في الأردن وأستراليا .

هذا الشغف رافق متابعته للدراسة، فقد حصل على شهادة العلاج الدرامي، كما درس دبلوم المسرح والفنون المسرحية ودرس الماجستير  في صناعة الأفلام السينمائية وإنتاج الأحداث .

ولدى سؤاله عن بعض الحكايات المثيرة حول نشأته وما الذي جعله يختار التمثيل وما مؤثراته الرئيسية  في التمثيل ؟
قال: "إن العمل الذي جعله دافعًا للمسرح هو فيلم سينما اسمه (أسكندرية نيويورك)  من بطولة يسرى ونيللي كريم في أول أعمال لها  ويوسف شاهين ، هذا العمل أثر مباشرة في نفس يوسف بولس وكان دافع في ذاته أنه سوف  يجد نفسه بعمل مماثل لهذا العمل، وكما ذكر لنا أنه بعد حين التقى بالفنانة نيللي كريم بعمل من إخراج مجدي السميري وجمعتنا صحبة جميلة وقد صارحها بأنه منذ أول عمل لها وهو يجدّ ويدخل بعالم المسرح". 

وعندما تم سؤاله عن حقوق المرأة أشار بصراحة أنه ضد الجمعية التي تنادي بحقوق المرأة وتتاجر بها بل أنه يمكن تأسيس جمعيات لتوعية شعوب عالم ثالث هم بعقلهم  ضد المرأة وضد الحقوق الإنسانية والأطفال المشردة وقضايا الإنسان مثل الفقر العلم وغيرها ..
فهذا العمل أفضل من المطالبة بحقوق المرأة دون السعي للحصول إليها ،فنحن خلقنا متساوين تماماً.

وحول الممثلين القدوة له ذكر منها "ممثل عربي يوسف شاهين وممثل أجنبي أيون ماكريغر الذي أدى دور (كريستشن )في فيلم( ميلا روج)" هذا العمل مؤثر للغاية بنفسه فهو عمل رائع ومؤخراً قمت بمشاهدتها في نيويورك ،والممثلين أبدعوا في هذا العمل .

لابد لنا من الإشارة  إلى أن يوسف قد نال استحسان نقاد السينما في المنطقة العربية.