سمعان بعد اجتماع منظمات شبابية معارضة: إغتيال باسكال سليمان لن يُخيفنا وسنبقى نقول الحقيقة كما علّمنا البشير

أكد رئيس مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب اللبنانية الياس سمعان أننا في مصلحة الطلاب من الطبيعي أن نكون إلى جانب رفاقنا في القوات اللبنانية لأننا بمصير ومسار واحد ونعتبر باسكال سليمان شهيد الكتائب ونتعامل مع الموضوع على هذا الأساس.
 
وقال سمعان: "على أبواب 13 نيسان نقول كلّما غابت الدولة يصبح 13 نيسان أقرب ونحن نرفض ذلك، مشددًا على أننا طلاب وشباب أحزاب ماتت واستشهدت من أجل قيام الدولة اللبنانية ولن نقبل إلّا بقيام الدولة".
 
أضاف: "بكل لحظة أو اغتيال سياسي أو غدر أو مسرحيات يبتكرونها ونرفضها يجعلوننا أكثر فأكثر نتخلّى عن الدولة لكننا متمسّكون بها لأننا نعرف ألّا خلاص للمجتمع الحرّ الذي يحتاج إلى الكرامة إلّا بدولة قوية وصامدة".
 
وسأل سمعان من اعتبر أننا نستخف ببعض المسرحيات واتهمنا بأنا نريد إشعال الفتنة لأننا ننتقد سلاحًا غير شرعي يبرّر ويعطي الناس غير المنضوين تحت لواء الدولة القوة لتنفيذ عمليات اغتيال: "هل من يشعل الفتنة هو من يضيء على الغلط في البلد؟ أو من يقتل؟ هل من يهدّد القضاء وبحرق القضاء؟ أو من يدل على اللا دولة والميليشيات وقرار السلم والحرب؟ هل لأننا نحذر من أن شبابنا يهاجرون ونحن غير قادرين على القيام بأي شيء لإبقائهم نشعل بالفتنة؟" وأجاب: "إذا كانت هذه الفتنة فنحن رب الفتنة". 
 
وأكد أننا إلى جانب القوات والمعارضة والأحزاب من المعارضة ونتطلع إلى الأمام، جازمًا بأن اغتيال باسكال لن يخيفنا كما لم تخفنا اغتيالات سابقة، ولن نستسلم وسنبقى نقول الحقيقة كما علّمنا الرئيس الشهيد بشير الجميّل مهما كانت مُرّة.