عبير نعمه أحيت أولى سهرات مهرجانات جونيه الدولية

إنها "عبير" مهرجانات جونيه الدولية التي انطلقت هذا العام تحت شعار "لبناني أنا"، جامعةً جَناحَي الوطن في سهرة ولا أجمل، أَحْيَتها سفيرة الحوار الموسيقيّ الفنّانة اللبنانيّة العالميّة عبير نعمه التي غنّت على أهمّ المسارح الدوليّة، حيث نَقَلت الجمهور على مَتْن رِحلةٍ ساحرة أدَّت خلالها باقة منمّقة من أغنيات حُفِرَت في الذاكرة، أَلْهَبَت الحضور تفاعلاً حتى بات يردِّدُ بأعلى صوته "أنا لبناني وهيدا لبناني أنا".

صالة السّفراء في كازينو لبنان كانت شاهدة مع الفاعليات الرسميّة بتقدّم وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، بالإضافة إلى حشد من الإعلاميين المحليين والدوليين على حَفل من العمر وُسِم بالـ “sold out” حيث نَفَذَت التذاكر فور الإعلان عنه. كيف لا وأدهشت عبير نعمه الجميع بأدائِها المميز بأكثر من لغة وهي الفنانة العربية الوحيدة التي تغني بأكثر من ٢٩ لغة، إلى جانب احترافها كتابة الأغنيات، التمثيل والإنتاج.

غنّت عبير نعمة، مع الفرقة الموسيقيّة بقيادة جورج قسّيس، مجموعة كبيرة ومُنوّعة من أغنياتها الخاصّة نذكر من بينها "وينك" و"بلا ما نحسّ" و"ودّعت الليل" و"بصراحة" و"يا ترى" و"إعمل ناسيني" و"تلفنتلّك" أضف إلى باقة من الأغنيات الطربيّة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وقد وقّع إطلالة عبير نعمة المُصمّم اللبنانيّ زياد نكد.

يذكر أن مهرجانات جونيه الدولية تواصل أيضاً بأمسية غنائية بعنوان "لبنان حكاية حبّ" للشاعر نزار فرنسيس وغناء الفنانة كارلا شمعون،٨،٣٠ مساء الأحد ٣٠ تموز في كازينو لبنان.