لجنة ​مهرجانات بعلبك​ الدولية تعلن برنامج حفلات صيف 2022

أعلنت لجنة ​مهرجانات بعلبك​ الدولية عن برنامج الحفلات لصيف 2022 التي تبدأ في 8 تموز / يوليو وتنتهي في 17 منه.
ويتضمن البرنامج 4 حفلات: تبدأ بأمسية طرب وأغاني لبنانية تراثية مع سمية و​لبنان بعلبكي​، بعد الاغاني التراثية ​فرقة أدونيس​ تحيي حفلة بوب روك في 10 تموز / يوليو. في 11 تموز / يوليو حفلة جاز تنتظر محبي هذا النوع من الموسيقى ويختتم المهرجان حفلاته في 17 تموز / يوليو في حفل بيانو. اليكم البرنامج المفصل للحفلات.
أمسية طرب وأغاني لبنانية تراثية الفنانة: سميّة بعلبكي
الإخراج الموسيقي وقائد الاوركسترا: لبنان بعلبكي
الجمعة 8 تموّز 2022
هذه الأمسية الموسيقية تَفتَتِح مهرجانات بعلبك 2022. يتضمن هذا الحفل وصلات طرب وايقاعات تقليدية بالإضافة إلى العديد من الأغاني المعروفة لدى الجمهور.
تأتي هذه الأمسية تكريماً لكبار الأغنية اللبنانية ،وتحييها الفنانة ​سمية بعلبكي​، مع أوركسترا تضم أكثر من 35 موسيقيا بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي، ومشاركة جوقة سيدة اللويزة .
اكتسبت مجموعة البوب - روك Adonis، منذ تأسيسها عام 2011، مكانة لا شكّ فيها في المشهد الموسيقي اللبناني. وبعد عدة أشهر من الغياب، سيلتقي أدونيس جمهوره في بعلبك في أداء استثنائي يقدم خلاله أعضاء الفرقة الأربعة، للمرة الأولى، أغانٍ من ألبومهم الجديد. ومن خلال هذه الأمسية يواصل المهرجان رسالته الهادفة الى تشجيع المواهب اللبنانية الشابة.

فلامنكو- جاز
الاثنين 11 تموز 2022
أمسية جميلة لموسيقى الجاز الفلامنكو بالتعاون مع السفارة الإسبانية.
بعد حصوله على جائزة جيرالديللو في بينالي الفلامنكو في إشبيلية، يقدم عازف الغيتار وملحن الفلامنكو خوسيه كيفيدو "بوليتا" عرضه "كاوتيكو تريو" في لبنان للمرة الأولى في اطار مهرجانات بعلبك. Caótico Trío هو اقتباس من حفلهم الموسيقي الكبير الحائز على جائزة Caótico Bolita Big Band ، وهو يجمع بشكل متقن بين الفلامنكو التقليدي وأصوات موسيقى الجاز.
البيانو والرقص
بمشاركة جاكوبو بابوني شيلينجي
الأحد 17 تموز 2022
دعا سيمون غريشي، عازف البيانو الموهوب والمعروف لدى اللبنانيين، رنا غُرغاني، التي تعبّر عن نفسها بالرقص مثل الدراويش، لتقدم معه عرضا مميزا صمم خصيصا لبعلبك، يجمع بين الأساليب الموسيقية المختلفة.
كما يقدم جاكوبو بابوني شيلينجي، مؤلف الموسيقى الكهروصوتية، فواصل مستوحاة من الشرق تعمل على الربط بين مقاطع البيانو المختلفة.
هذا الحفل الثلاثي يجسّد مزيجا بين الموسيقى الشرقية واللاتينية، والالحان العالمية والشعبية، والتقاليد الكلاسيكية والتقنيات الجديدة.