إنقطاع الكهرباء يعطّل مباراة بكأس إسبانيا ولوبيز يؤكد معاناة برشلونة

 تعطلت مباراة فياريال أمام يونيونيستاس دي سلمنقة في كأس إسبانيا لكرة القدم، مع بداية الوقت الإضافي بسبب انقطاع التيار الكهربائي ليخيم الظلام الكامل على الملعب. 

وكان فريق الدرجة الثالثة نجح بإدراك التعادل 1-1في نهاية الوقت الأصلي من المباراة أمام نحو 6 آلاف متفرج ليفرض التمديد.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان، إن المباراة تأجلت «بسبب مشكلة حدثت تتعلق بإضاءة ملعب رينا صوفيا».
و تأهل برشلونة إلى دور الـ16 بالكأس، بفوزه الصعب على مضيفه بارباسترو المنتمي للدرجة الرابعة.
وسجل ثلاثية برشلونة، فيرمين لوبيز ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق (18 و51 و88)، بينما سجل ثنائية بارباسترو أدريا دي ميسا ومارك برات في الدقائق (60 و93).
وقال لوبيز لصحيفة "آس" الإسبانية: "كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا بالنسبة لنا لأنهم كانوا على وشك الموت لكننا فزنا، وهو الشيء المهم".

وأضاف: "مارسوا الكثير من الضغط علينا، وجعلوا النتيجة 1-2 ولم نتمكن من توسيع الفارق في ذلك الوقت".
وأتم: "الشيء المهم هو أننا فزنا. إننا نستقبل الكثير من الأهداف وعلينا تحسين ذلك. يجب تهنئة لاعبي بارباسترو على هذه المباراة التي لعبوها".
هذا واحتاج إشبيلية إلى هدف متأخر من خوانلو سانشيس ليتغلب على ريسنيغ فيرول من الدرجة الثانية 2-1 ويتأهل إلى دور الـ16، إلى جانب أتلتيك بلباو وأوساسونا ومايوركا وسيلتا فيغو.

واستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس إنكلترا باكتساحه ضيفه هادرسفيلد من دوري «تشامبينشيب» (الدرجة الأولى) بخماسية نظيفة ليبلغ الدور الرابع في مباراة شهدت عودة قائده كيفن دي بروين بعد غياب عن الملاعب منذ مطلع الموسم الجاري بداعي الإصابة.
وأقصى ليفربول في غياب هدافه المصري محمد صلاح، مضيفه آرسنال من الدور الثالث، باسقاطه بهدفين نظيفين على ستاد الإمارات.

وفي الدوري الايطالي، أبقى يوفنتوس الثاني الفارق عن إنتر، المتصدر، عند نقطتين بفوزه بشِق الأنفس على ساليرنيتانا، صاحب المركز الأخير والمنقوص عددياً، 2 - 1، في منافسات الجولة التاسعة عشرة، في حين عزَّز ميلان مركزه الثالث بفوزه على مضيفه إمبولي، وصيف القاع، 3 - 0، وعمق تورينو جراح نابولي بالفوز عليه بنتيجة مماثلة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 46 نقطة متخلفاً بفارق نقطتين عن إنتر المتصدر، والفائز على فيرونا 2 - 1، بينما رفع ميلان رصيده في المركز الثالث إلى 39 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط على فيورنتينا الرابع الذي خسر أمام ساسوولو 0 - 1، كما قلّص الفارق إلى 9 نقاط مع جاره اللدود إنتر، المتصدر والذي فاز بشِق الأنفس على فيرونا 2 - 1.