بالفيديو والصور- طائرات مسيّرة مفخخة من لبنان باتجاه شمال اسرائيل...واسرائيل تردّ

صعّد حزب الله من عملياته العسكرية ضد المواقع الإسرائيلية، مكرّراً تجربة تنفيذ عمليات مركبة، يتزامن فيها اطلاق الصواريخ والمسيرات. وظهر اليوم الثلاثاء أطلق الحزب 6 مسيرات مفخخة دفعة واحدة، مستهدفاً المواقع الإسرائيلية، ومحاولاً إرباك القبة الحديدية لإصابة الهدف. وحسب ما تفيد تقارير إسرائيلية، فقد تمّ اعتراض طائرة واحدة فقط فيما المسيرات الخمس الأخرى انفجرت في مواقع. وأشارت التقارير الإسرائيلية غلى أن المسيّرات قد أصابت أهدافها.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن حزب الله شنّ عمليات مزدوجة شملت إطلاق صواريخ ومسيرات في اتجاه مناطق حدودية بالجليل الأعلى. وكشفت القناة الـ12 الإسرائيلية أن "الدفاع الجوي اعترض مسيرة أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل، بينما انفجرت أخرى من دون أضرار".
ونشرت فيديوهات للمسيرات الانقضاضية في أجواء المستعمرات الشمالية في فلسطين المحتلة، وتفعيل للقبة الحديدية وصافرات الإنذار، مقابل القطاع الشرقي، مع أصوات انفجارات من ريموت نفتالي جنوباً مروراً بمستعمرة المنارة وصولاً حتى منطقة راميم وكريات شمونا وكفريوفال.

الى هذا، أعلن حزب الله أنّه "شنّ هجومًا جويًا بمسيّرات انقضاضيّة استهدفت ضبّاط وجنود العدوّ أثناء تواجدهم في باحة ‏ثكنة يفتاح، وأصابتهم بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح".‏
 
وأضاف "الحزب" في بيان: "في الوقت نفسه، استهدفت طائرات أخرى إحدى منصّات القبّة الحديدية المتموضعة جنوب ثكنة راموت نفتالي ‏وأصابتها إصابة مباشرة أدت إلى إعطابها".‏
 
وتابع في بيان آخر: "بعد قرابة الساعة والنصف ‏من الهجوم الجوي بالمسيّرات على ثكنة راموت نفتالي، وعند تجمّع جنود العدو داخل الثكنة، استهدفهم عناصر الحزب بصاروخ موجّه وأوقعوهم بين قتيل وجريح".
 
وفي بيان آخر، أعلن الحزب استهداف التجهيزات التجسسية في موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة كما استهداف جنود إسرائيليين في موقع الراهب ومبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في شتولا .
 
 
 

وفيما كان الهدوء مسيطرا في الجنوب قبل الظهر، سجّلت غارات على مواقع في عيتا الشعب عصرا.

وسجّلت غارات للطيران الاسرائيلي على راشيا الفخار وبليدا ومارون الراس.

وشنّ الطيران الاسرائيلي غارتين بالصواريخ استهدفتا الحي الجنوبي في مدينة الخيام وأطراف كفرحمام.