ارتفاع ملحوظ في أرقام كورونا بين الوافدين يستدعي الحذر

أعلنت وزارة الصحة العامة أنه تم التأكد من تسجيل 25 حالة إيجابية مصابة بـCOVID-19 من بين الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من نيجيريا.

وعليه سيتم نقل الحالات المصابة إلى المستشفى مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية، علما أنه ستتم متابعتهم يوميا من قبل الوزارة وسيحال من تظهر عليه أي اعراض إلى المستشفى لإعادة الفحص المخبري.

أما الرحلة التي وصلت من قطر فلم تسجل على متنها أي إصابة وأتت نتائج فحوص الركاب جميعا سلبية.

وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الصحة العامة، أنه "تم التأكد من تسجيل حالة إيجابية مصابة بـCOVID-19 من بين الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من الرياض.
وعليه سيتم نقل الحالة المصابة إلى المستشفى مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية علما أنه ستتم متابعتهم يوميا من قبل الوزارة وسيحال من تظهر عليه أي عوارض إلى المستشفى لإعادة الفحص المخبري.
كما يهم وزارة الصحة التوضيح أنه ستتم إعادة الفحوصات لستة من الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من قطر".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن 9 إصابات جديدة بكورونا في لبنان من بينها 7 حالات وافدة من سيراليون ما رفع العدد الى 750 إصابة بكورونا.

في موازاة ذلك، أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي بشأن كورونا في لبنان.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا.

طبيب قضاء المتن الدكتور وسام حبشي أكد من جهته ان "نتائج فحوص ال PCR التي أجراها فريق وزارة الصحة الطبي الأسبوع الفائت في منطقتي جل الديب والجديدة لعينات من المواطنين الذين خالطوا حالات مصابة أو ممن يعانون من أعراض تنفسية وجيوب أنفية وأمراض تحسسية صدرية أو ممن يكونون في ميدان عملهم على تماس دائم مع المواطنين، جاءت نتائجها كلها سلبية.

كذلك اعلن قائمقام جزين انه وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة تم اجراء فحصي PCR مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة للحالة الثانية في قضاء جزين، واتت النتائج سلبية.

وأعلن مستشفى الياس الهراوي الحكومي بزحلة، أن نتائج فحوص ال PCR التي أجريت ليل الثلثاء للبنانيين العائدين من سوريا عبر المصنع، وعددها 63، أتت كلها سلبية وأن نتائج فحوص يوم الأربعاء وعددها 34 أيضاً سلبية.