بالصور - تكسير باصات واعتداءات في عاليه.. والجيش ينتشر!

أفادت النهار عن عودة الأمور إلى طبيعتها في منطقة عاليه وتمّ احتواء الإشكالات التي وقعت، لافتة الى أن الجيش ينفّذ دوريات على طول الطريق من شتورا نحو الحازمية.

وكان عدد من الفانات قد تعرّض للتكسير على دوّار عاليه وحضرت الى المكان سيّارات الصليب الاحمر اللبناني لمعالجة الجرحى.

وذكرت العربية أن موالين لحزب الله قطعوا الطريق الرئيسي في عاليه ذات الغالبية الدرزية وحطموا سيارات.

وأفادت mtv أن إشكالات وقعت في مناطق عدّة بين مناصرين لـ "الاشتراكي" ومؤيّدين لـ "حزب الله"، مشيرة الى أن الجيش تدخّل لحلّها ولا صحّة للأخبار عن اشتباك مسلّح.

وفي وقت لاحق، نقلت "النهار" عن مصادر الحزب التقدّمي الاشتراكي أن ما حدث في عاليه ردّ فعل على حادثة صيدا وهي فردية وغير منظّمة، لافتة الى أن مسؤولين حزبيين نزلوا إلى الأرض فوراً وسحبوا بعض الشبان المعترضين.

أضافت ان اتصالات تجري مع جميع الأطراف بما فيها "حزب الله" واتفاق على تهدئة الشارع، وتابعت: "نعتقد أنّ الأمور ستتوقّف عند هذا الحدّ".

بلدية شويا تأسف

توازيًا، اسفت بلدية شويا والمخاتير وفعاليات البلدة، في بيان، "للحادث غير المقصود الذي حصل في بلدتنا شويا، ونؤكد وحدة الصف وسياسة التعايش التي نؤمن بها، كما ونؤكد انتماءنا الوطني ودعمنا للجيش والمقاومة، ولكن الوضع العام وحالة التوتر التي تسود البلاد والضغط النفسي والمعيشي ينعكس علينا جميعا داخل قرانا، وكان هذا الأسبوع شهد توترا وقصفا متبادلا مع العدو وحرائق، لهذا تفاجأ الاهالي وأصبحوا في حالة من الخوف والهلع، ومن المؤكد أن هوية مطلقي الصواريخ لم تكن معروفة والحمد الله أن الأمور انتهت الى هنا".

ودعا البيان "الجميع إلى التآخي ونبذ الفتنة، فنحن اكثر حاجة في وقتنا هذا الى المحبة والتكاتف لأننا كلنا اخوة في الانسانية، والله يرحمنا جميعا".