بوعبود: نسبة اقتراع المغتربين ستنعكس إيجاباً على الانتخابات وسياسة "اللاعقاب" انتهت

اعتبرت عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب جويل بو عبود في حديث  لـ الحكي بالسياسة عبر صوت لبنان 100.5، ان نسبة اقتراع المغتربين ستنعكس إيجاباً على انتخابات الداخل يوم الخامس عشر من أيار، مشيرة الى ان التجارب السابقة في نقل اصوات المغتربين الى لبنان لا تشجع، خصوصًا بعد اختفاء 4 صناديق اقتراع  في العام 2018، وبالتالي كان يجب فرز الاصوات في الاقلام في الخارج.

وتعليقًا على كلام امين عام حزب الله حسن نصرالله أمس، قالت:" نحن نطالب دائما بالسيادة التي تتعلق بسلاح حزب الله والجزء الثاني من خطابنا ومشروعنا هو الفساد والتغيير والعدالة الاجتماعية وحزب الله لا يغطي الفساد فحسب انما يغطي المنظومة الفاسدة، ولهذا السبب نعتبر ان الانتخابات مفصلية للتغيير".

وتابعت:" نسي نصرالله في حديثه امس ان مهمة مؤسسة الجيش اللبناني حماية اللبنانيين وليس المقاومة، ونذكّره بمعارك الجرود ضد الارهاب، ونسأله من يمنع الجيش من ان يكون قويًا؟ ليضع سلاحه بتصرف الجيش اللبناني".

واشارت الى ان الانتخابات النيابية مهمة لانها تعيد الامل للبنانيين، مضيفة:" اذا لم يتغير شيء سنعود الى 4 سنوات مع نفس التركيبة والنتائج ستكون كارثية مع الاستمرار بالانحدار ما سيؤدي الى هجرة اكبر، والهدف الخرق وكسر الاحتكار والمجيء بأشخاص جدد وطريقة عمل ومنهجية جديدة في الحياة السياسية، ولهذا السبب نحن اليوم بشراكة مع اشخاص جدد وانفتحنا على المجموعات الجديدة والمستقلين لبناء وطن جديد، والكتائب من الاحزاب القليلة القادرة بعد 80 سنوات على استقطاب جيل جديد وتكريم الخمسينيين في آن معا".

وردا على سؤال حول مخاوف من اي احداث امنية قبل الاحد، قالت:" نحن ننتظر الانتخابات منذ اشهر ونعمل وكأنها ستحصل في موعدها، كما ان هناك ضغط دولي كبير لاجرائها، لذلك من الصعب التعطيل".

وتابعت:" الكتائب مدت يدها لكل المجموعات، ووضعت كل ما تملك بتصرف الجو التغييري والغالبية موجودة معنا، لانه لا يمكن الاتفاق مع كل المجموعات التي تختلف خلفياتها غما بسبب العقيدة المختلفة أو بسبب غياب النضوج السياسية والحسابات الانتخابية".

وأضافت:"حزب الكتائب ضحى بالمرشحين الحزبيين لمصلحة المعركة الانتخابية في الدوائر وتوسيع الكتلة النيابية في الداخل التي ستحددها نتيجة الانتخابات، وسنعمل على تشكيل قوة ضغط للعمل على اقرار المشاريع القوانين، والامور لن تعود كما كانت ولدينا قناعة بأن الشعب اللبناني سيحاسب هذه المرة، كما أن التركيبة الداخلية للسلطة ضعفت ايضًا."

وردًا على سؤال، قالت بو عبود:" حزب الكتائب سيشارك في حكومة لا يسيطر عليها حزب الله، ولن يصوت لمرشح لرئاسة حكومة ولا لرئاسة الجمهورية حليف مع حزب الله، ولن يصوت لنبيه بري، وسيعمل النواب داخل المجلس على اقرار اللامركزية وكل القوانين الاصلاحية للمحاسبة، وسياسة "اللاعقاب" و"عفا الله عما مضى" انتهت، ونحن قادرون على المحاسبة بالسياسة لكننا بحاجة لثقة اللبنانيين للتغيير".