بو عبود: نحن من نعطي نصرالله دروسًا في الوطنية والكرامة والجرأة التي نقولها علنًا بينما هو يختبئ تحت الأرض

أبدت عضو المكتب السياسي الكتائبي المحامية جويل بو عبود، إستغرابها من ردة فعل أمين عام حزب الله المبالغ فيها، مؤكدة في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "ردّة فعل نصرالله غير واضحة وتُثير الكثير من علامات الإستفهام".

وقالت بو عبود: "نصرالله إستبق الأمور وأظهر نواياه الحاقدة، في المقابل نحن لم نتّهم حزب الله إتهامًا مباشرًا في أي موقف رسمي لنا، بل ننتظر صدور نتائج التحقيق ليُبنى على الشيء مقتضاه، لذلك كلام نصرالله مرفوض، وبالتالي ليس هو الشخص الذي يعطي دروسًا ومن غير المسموح له ذلك، بل على العكس نحن من نعطيه دروسًا في الوطنية والسيادة والحرية والكرامة والجرأة التي نقولها علنًا وفوق الأرض بينما هو يختبئ تحت الأرض".

أضافت: "في كل مواقفنا نشدّد على دور الدولة اللبنانية ونعوّل على ما تقوم به مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية، إنما نصرالله لا يأبه لوجود الأجهزة الأمنية وأقام دويلته الخاصة التي من غير المسموح الدخول إليها".

أما بالنسبة لموضوع الحرب الأهلية، فلفتت بو عبود إلى أن "حروبنا كانت للدفاع عن لبنان وبالتالي لم نذهب إلى بلد آخر للقتال بل كنا نقاوم المحتلّين الموجودين في بلدنا وهذا حقّنا المشروع، بينما نصرالله يذهب إلى غير بلاد ويفتح جبهات في لبنان من أجل مساندة بلدان أخرى ويُعرّض بلده للحروب والفتنة والدمار".