ترامب يبرر قرار إلغائه العقوبات على كوريا الشمالية

برّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قراره إلغاء عقوبات سبق لإدارته فرضها على بيونغ يانغ، بـ"المعاناة" التي يعيشها الكوريّون الشماليّون.
وقال ترمب لصحافيّين في منتجع مارالاغو الذي يملكه في فلوريدا: "إنّهم يُعانون كثيراً في كوريا الشماليّة (...) وقد فكّرتُ ببساطة في أنّ فرض عقوبات إضافية ليس ضرورياً في هذه المرحلة". مشيراً إلى أن ذلك لا يعني عدم فرضه عقوبات "في وقت لاحق" على كوريا الشمالية.
وشدّد ترمب يوم أمس (الجمعة)، على نيّته الإبقاء على علاقات جيّدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي التقاه أواخر فبراير (شباط) في هانوي، في قمّة انتهت من دون اتفاق. 
وقال: "لديّ علاقات جيدة جداً مع كيم جونغ أون، ونحن نفهم بعضنا البعض (...) من المهم جداً الحفاظ على هذه العلاقة قدر الإمكان".
وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية في 21 مارس (آذار)، فرض عقوبات على شركتي نقل صينيّتين متّهمتين بالاتجار مع كوريا الشماليّة رغم العقوبات الدولية.
وفي اليوم التالي، أعلن ترمب سحب هذه العقوبات، وكتب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنّ عقوبات إضافية واسعة ستُضاف إلى تلك المفروضة أصلاً على كوريا الشماليّة. وقد أمرتُ اليوم بسحب هذه العقوبات الإضافية".