حايك تكشف: أشخاص وجوههم غير معروفة افتعلوا الإشكال ولانتخابات جديدة ومراقبتها ابتداء من الصناديق وصولًا إلى عملية الفرز

أوضحت المرشحة لمنصب نقيب أطباء الأسنان الدكتورة إميلي حايك عبر mtv ما رافق عملية فرز الأصوات في انتخابات نقابة أطباء الأسنان، وقالت: "طرأ عطل على الsysteme بحيث يتم الإعلان عن كل صندوق في خلال ساعة"، وأردفت: " عندما شعرنا بأمر مريب، طالبنا بالعودة الى الفرز اليدوي كي لا تطول عملية الفرز ووقع الإشكال وطارت الصناديق ورُميت على الأرض".

وكشفت أن أشخاصًا وجوههم غير معروفة دخلوا القاعة فحصل الإشكال، مشيرة الى اننا طالبنا ببقاء الأطباء فقط، لكن للأسف حصل ما حصل وتوقفت الانتخابات.

وأكدت حايك أن المطلوب الدعوة لانتخابات جديدة، لكننا نحتاج لرقابة عليها ابتداء من الصناديق وصولًا إلى عملية الفرز.

وفي حديث للجديد قالت حايك: "ما جرى معيب ونحن اطباء ومن المعيب ان يحصل الفرز بهذا الشكل ويؤدي الى اشكال، مشيرة الى ان هناك اشخاصا دخلوا القاعة وهم ليسوا اطباء ولم نر وجوههم سابقا واثناء الفرز حصل عطل بالsysteme، وهنا طرحنا علامات استفهام لكون الsysteme  استمر بالتوقف لوقت طويل ".

أضافت: "نحن نستعين بالفرز الالكتروني لانه اسرع  واستمر العطل لمدة ساعة وعندما عاد شعرنا بأمر غير طبيعي يظهر على الشاشة، واستمرينا لمدة ساعتين فقط، حيث جرى فرز 5 صناديق فقط، فما كان منا الا ان طلبنا من النقيب ونائبه ومن اعضاء المجلس بإتخاذ القرار بإجراء الفرز يدويا كما كان يجري سابقا".

وتابعت:"ربما هناك اشخاص لم يناسبهم صدور النتيجة بهذا الشكل، فافتعلوا المشكل وبدأت الصناديق تتطاير بالجو".

وشدّدت حايك على ضرورة التحقيق في ما حصل، لأن هناك امرين حصلا وهما عدم الوثوق بالفرز لذلك طالبنا بالفرز اليدوي والثاني الاشكال وتطاير الصناديق.